عمان - بترا

تفقد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد الزيود المنازل الداخلية لطالبات الجامعة والتي يسكنها قرابة مئتي طالبة معظمهن من الدول العربية الشقيقة وبعض الدول الصديقة.

وقالت الجامعة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إنه تم الاطمئنان على أحوال الطالبات، وظروفهن المعيشية.

وأشادت الطالبات بمستوى الراحة والاطمئنان التي يشعرن بها رغم الظروف الصَّعبة التي يعيشها العالم في ظل خطر فيروس كورونا المستجد. ووجه القضاة القائمين على المنازل بعمادة شؤون الطلبة لتوفير دائم ومستمر لخدمة الإنترنت، ومتابعة عدم انقطاعها بالتنسيق مع مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، كما دعا الطالبات للتقيد التام بالتعليمات الصادرة والتوجيهات الصحية التي تصدر عن الجامعة والجهات الرسمية للمحافظة على سلامتهن.

وحث الزيود الطالبات على الالتزام بعدم الخروج ومغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، وعدم التجمع في المنازل والبقاء ما أمكن في الغرف حفاظا على سلامتهن. يشار إلى أن الجامعة بدأت بتوفير وجبات الإفطار والغداء مجانا للطالبات التي يتم تجهيزها تحت إشراف غذائي متخصص من قبل دائرة الغذاء والتغذية في الجامعة، كما تم تعقيم كامل مرافق المنازل الداخلية خلال الأيام الماضية، وتوفير جميع سبل الوقاية من فيروس كورونا.