عمان - الرأي

أكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف أن المعسكر التدريبي المقام حالياً في روسيا يسير وفق إجراءات صحية احترازية مشددة بالتزامن مع خوض تدريبات مكثفة ومثالية.

وطمأن العساف أولياء أمور اللاعبين واللاعبات المشاركين في المعسكر وقال: هناك التزام تام من كافة اللاعبين بعدم الخروج من الفندق بعد الانتهاء من الجرعات التدريبية وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار أن المنطقة التي يقيم فيها المنتخب معسكره في مدينة سمارا نظيفة وخالية تماماً ولم يتم تسجيل أية حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما أنها تبعد مسافة كبيرة عن العاصمة موسكو، وتحتاج إلى ثلاث ساعات طيران للوصول إليها.

وكان الاتحاد قرر تمديد هذا المعسكر إلى مطلع الشهر المقبل بعدما كان مقرراً أن يختتم غداً الخميس وذلك في إطار خطة الحكومة الأردنية بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ويشارك في المعسكر الذي يتواجد فيه العديد من الأسماء الروسية لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني: أحمد أبو غوش، زيد مصطفى، زيد الحلواني، صالح الشرباتي، حمزه قطان، أنس الصادق، جوليانا الصادق، بانا ضراغمة نتالي الحميدي.

ويأتي المعسكر ضمن تحضيرات المنتخب للمشاركة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي يشارك فيها 120 لاعباً ولاعبة، بمعدل 16 لاعباً ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية، ويتأهل من خلال تصفيات قارة آسيا 16 لاعباً ولاعبة في ثماني أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.

وسيتم انتقاء لاعبين ولاعبتين بدقة للمشاركة في التصفيات من قبل المستشار الفني للاتحاد علي الأسمر، والجهاز الفني والتدريبي بقيادة المدير الفني علي العساف ومساعدة نبيل طلال.