الرمثا - الرأي

عقد مركز التكافل الصحي التابع لجمعية التكافل الخيرية محاضرة صحية توعوية حول «فيروس كورونا المستجد».

وتأتي المحاضرة ضمن برنامج التوعية الصحية المجتمعية ومبادرة «دقايق من علمك» وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في لواء الرمثا.

وتناولت المحاضرة عدة محاور أبرزها التعريف بفيروس كورونا وفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وطرق انتقال العدوى وأعراض الإصابة بها وأبرز المضاعفات والفئات المعرضة لها وكذلك جرى توضيح مفهوم فترة الحضانة وارتفاع نسب الشفاء على مستوى العالم.

وتم الحديث أيضاَ عن طرق الوقاية والحماية من العدوى من خلال الالتزام بالعادات الصحية وأبرزها النظافة الشخصية، غسيل اليدين بشكل دوري وآداب العطس والسعال، من ومتى وكيف ألبس الكمامة الطبية، وغيرها من التوصيات المهمة.

واستهدف البرنامج التي قدمتها الممرضة ربى الرفاعي في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات في مدينة الرمثا، الأهالي والطالبات وبعض المدرسات، كما قدم مسؤول التمريض ضيف الله الحسينات محاضرة توعوية، بقاعة جمعية التكافل الخيرية في الرمثا وحضرها عدد من الأهالي.

وجرى إرشاد الحضور حول خدمة «إسأل عن الكورونا» والإعلان عن الرقم المجاني التابع لوزارة الصحة وهو (111) الذي أطلق قبل أيام حيث يوفر خدمة الإجابة على جميع الاستفسارات وتقديم الاستشارات الطبية المجانية حول فيروس الكورونا وبإشراف طاقم طبي متخصص. والتأكد من إيصال المعلومة على اكمل وجه، كما تم عمل تطبيق عملي للعديد من التوصيات وأبرزها غسيل اليدين بالطريقة الصحيحة ولباس الكمامة الطبية ونزعها بالطريقة الصحيحة وتمت الإجابة على العديد من الاستفسارات التي طرحت من الحضور.