عمان - د.أماني الشوبكي

مبادرة الجيل القادم.. فكرة مبدعة عندما يتألق الشباب الأردني في طرح وتنفيذ المبادرات فهذا يعني أنهم يريدون الخير لبلدهم ونهضته المستقبلية بسواعدهم وإرادتهم، وهو ما يتفق مع مضمون التوجهات الملكية والأوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك في لقاءاته مع الشباب.

أطلقت المبادرة الأحد 8 آذار بجامعة العلوم الإسلامية التي احتضنت إطلاق المبادرة برعاية رئيسها وزير الأوقاف الأسبق الدكتور وائل عربيات وبحضور جمع من الأساتذة والطلبة والجمعيات الأهلية وأصحاب المبادرات يعبر عن أهمية التشاركية المجتمعية وأهميتها في حياة الأجيال القادمة للمساهمة الحقيقية في بناء الوطن والإنسان وبخاصة فئة الشباب بالمدارس والجامعات والتحضير للمستقبل وتزويدهم وتدريبهم من خلال المستشارين والمدربين على كافة أشكال المهارا والفرص المتاحة لبناء أنفسهم ووطنهم وتأمين مدخول مناسب لهم.

هذه المبادرة من المبادرات القيمة التي يشرف عليها ويرأسها د. مروان جبران ود. سهام السلايمة ونخبة من المستشارين منهم الدكتور حمدي مراد ومدربين وخبراء وأعضاء.

ومن محاور وأهداف المبادرة: حمايةالجيل القادم من الآفات الأخلاقية والسلوكية، وتدريب الأطفال والشباب ودعمهم نفسيا، بتقديم لفيديوهات إلهامية للطلبة في المدارس والجامعات لبناء الشخصية وتعزيز الذات وتعلم التفاوض وأساليب التربية والتهذيب.

وكذلك وتعزيز حافز التطوع والعمل بروح الفريق وتعزيز المشاركة السياسية للشباب بدمجهم بقضايا الرأي العام وإبراز مواهبهم وتنميتها من خلال الأنشطة السينمائية والأفلام الهادفة والمسابقات على مستوى الوطن العربي والعالم وإيجاد البيئة الرياضية والفنية والرسم والثقافة والمسرح والمهارات المعرفية والابتكار والابداع والتعبير عن الرأي والاعتماد على النفس.

كما تعمل على التشبيك مع النوادي والمراكز للقيام بالنشاطات والرحلات الترفيهية والتعليمية بالإضافة إلى تعزيز اندماج الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في البيئة المحيطة وتنشيط الجانب الاجتماعي لهم وتشبيكهم مع الكوادر اللازمة للحد من مشاكلهم.

وستتحقق هذه الأهداف من خلال محاضرات لطلاب المدارس والجامعات ودورات تدريبية وورشات عمل مختلفة مجانية.