تستعد HBO لتحويل لعبة الفيديو الشهيرة The Last of Us إلى مسلسل تلفزيوني. العمل من كتابة كريغ مازن (سبق أن وقّع مسلسل «تشيرنوبل») بمشاركة نيل دراكمان المخرج الإبداعي للعبة. علماً بأنّ الأخير سيكون مخرج المسلسل أيضاً، وفق ما ذكر موقع «هوليوود ريبورتر».

تسير السلسلة المنتظرة على خط أحداث اللعبة الأصلية التي تجري في الولايات المتحدة التي دمّرتها الفطريات الطفيلية القاتلة التي تحوّل الضحايا المصابين إلى وحوش. مشروع الأكشن والإثارة، يتتبع الناجي «جويل» الذي تم التعاقد معه لنقل «إيلي»، المراهقة التي تبدو مناعتها جيّدة، خارج منطقة الحجر الصحي إلى مختبر حيث يمكن تطوير علاج.

اختيار هذه اللعبة تحديداً لم يكن اعتباطياً، إذ تمت الإشادة بها بسبب روايتها العنيفة القاتمة، كما أنّها حققت نجاحاً كبيراً بين مستخدمي أجهزة «بلاي ستايشن»، مع احتمال صدور نسخة جديدة منها في أيّار المقبل.

وستشارك في إنتاج السلسلة شركة «بلاي ستايشن برودكشنز»، وهي عبارة عن قسم جديد أنشأته «سوني» العام الماضي لإنتاج أفلام ومسلسلات تلفزيونية تعتمد على الألعاب.

قال كريس بارنيل، الرئيس المشارك لـ «استوديوات تلفزيون سوني بيكتشرز»، في تصريح لـ «هوليوود ريبورتر»، إنّ «هذا المسلسل هو الأوّل من بين العديد من العروض التي نعتزم تطويرها مع أصدقائنا في «بلاي ستايشن برودكشنز»...».

تجدر الإشارة إلى أنّ الإعلان عن هذا المشروع يعقب نجاح مسلسل The Witcher على «نتفليكس»، الذي يستند إلى لعبة فيديو بالاسم نفسه. كما أنّه يأتي في سياق اهتمام متزايد بنقل ألعاب الفيديو إلى التلفزيون، إذ تعمل «مايكروسوفت» مع «شوتايم» على مسلسل تلفزيوني يستند إلى Halo، بينما يبحث ناشر الألعاب الفرنسي Ubisoft في ترجمة العديد من أعمالها، بما في ذلك Watch Dogs، على الشاشة الصغيرة.