العقبة - رياض القطامين

يعقد عدد من الوزراء يوم السبت المقبل اجتماعا معمقا في العقبة مع مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لبحث واقع وتفعيل قانون المنطقة الخاصة .

وعلمت الرأي من مصدر مطلع في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ان وزراء المالية والصناعة والتجارة والتخطيط والنقل سيستمعون الى شرح مفصل من رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت حول قانون المنطقة كمنظومة تشريعية تحكم آلية العمل في المنطقة.

واضاف المصدر ان لقاء الفريق الوزاري مع مجلس مفوصي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جاء بعد زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للعقبة مرتين متتاليتين مؤخرا حيث شدد جلالة الملك على ضرورة اعادة تفعيل قانون المنطقة الخاصة بعد شكوى من مستثمرين وتجار.

وقال مراقبون ان قانون العقبة الاقتصادية اعتراه نوع من الجمود في السنوات الست الاخيرة بسبب ما أسموه تغول الحكومات المتعاقبة على صلاحيات مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ما أفرغ القانون من مضمونه ودفع بالمجلس الى الاستعاضة بقرارات خاصة لإدارة دفة العمل .

وكان مستثمرون قد طالبوا بضرورة تفعيل قانون المنطقة الخاصة وإعادة ميزات الحوافز والإعفاءات التي ضمنها قانون المنطقة .

يذكر ان جلالة الملك عبدالله الثاني قد أمر مؤخرا بتشكيل لجان لمتابعة كافة الملاحظات التي طرحها المستثمرون أمام جلالته في زيارته الأولى للعقبة في شهر شباط الماضي.