عمان - غازي القصاص

تُقام عند الرابعة مساء اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الخامسة من دوري الشباب للكرة الطائرة بين شباب الحسين مع مضيفه العودة، عيرا مع الكرمل بقاعة قصر الرياضة، ووادي موسى مع ضيفه الوحدات بقاعة تربية وادي موسى.

في المبارة الأولى يدفع الفريقان بقواهما نحو فوز لا بديل عنه لكليهما لتحسين فرصهما في السباق إلى القمة، شباب الحسين برصيد (12) نقطة لمواصلة تصدره والاقتراب من الاحتفاظ باللقب، وتضم تشكيلته: المعد زياد أبو دية والضاربين أسامة مرعي وراكان السماك وأيهم خنفر وعبدالله النادي وعمر ناصر والمدافع الحر طارق السماك، فيما العودة برصيد (10) نقاط كي يبقى منافساً قوياً على اللقب وتضم تشكيلته: المعد معتز الخصاونة والضاربين عبدالرحمن الخصاونه وهشام احمد وليث عمرو ووسام الوهداني وعامر عادل والمدافع الحر لؤي المدني.

وفي المباراة الثانية يُخطط الكرمل ثاني الترتيب برصيد (11) نقطة للعودة بنقاط المباراة الثلاث كاملة مستنداً على فارق المستوى ويخوض المباراة بتشكيلة مكونة من: المعد احمد عارف والضاربين محمد الصقر وياسين المراجنة ومؤمن عوض ومحمد مرجان ومحمد الصفوري والمدافع الحر ثائر طلال.

ويتطلع عيرا للظهور بصورة مغايرة عما كان عليه في مبارياته السابقة بهدف تذوق طعم فوزه الاول وتضم تشكيلته: المعد راشد العريق والضاربين امجد سامي ومصطفى المحاسنة ومحمد المحاسنة وعمر ابو مخلب وعبدالله العلوان.

وتبدو الأفضلية في المباراة الثالثة للوحدات رابع الترتيب برصيد (9) نقاط لفارق القدرات الهجومية والدفاعية، ويحرص الفريق على عدم التفريط بأي نقطة كي لا يجد نفسه اصبح خارج حسبة صراع اللقب، وتضم تشكيلته: المعد فهد نعمان والضاربين احمد النقيب ومحمد الشبيلات واحمد نافز وايهم جبارة وعلاء جمعة والمدافع الحر جميل الخطيب.

في الجانب الآخر يتطلع وادي موسى الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره لاصطياد منافسه رغم صعوبة ذلك، وتضم تشكيلته: المعد محمد حسين، والضاربين محمد الحسنات وضياء مفرح ومحمد الرفايعة ومروان ابراهيم ومحمد احمد.

وتُختتم الجولة الخامسة بلقاء البقعة مع المشارع عند الرابعة مساء غدٍ بقاعة مدينة الحسن، ورصيد كل منهما ثلاث نقاط.

من ناحية أُخرى، رفعت لجنة المسابقات في جلستها الليلة قبل الماضية برئاسة ذياب الشطرات قرارها بتأجيل دوري السيدات وبطولة كأس الأميرة آية للسيدات إلى آب القادم للجنة المؤقتة للاتحاد للمصادقة عليه كي يُصبح نافذاً.

وجاء القرار استجابة لطلب أربعة أندية من أصل خمسة هي: دي لاسال والمقاولون والتعاون والقدس، بينما لم يوافق النصر الجاهز فنياً والمُتوج الليلة قبل الماضية بلقب الشابات على التأجيل.