عمان - اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

حدد مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة الدول المضيفة للبطولات التي سيقيمها العام الحالي، وأعلن عن جملة من النشاطات التي تسهم في تطوير اللعبة، كما شكل لجانه العاملة بناء على تنسيب الاتحادات المنتسبة إليه.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد على هامش احتضان الأردن للتصفيات الأولمبية التي أقيمت في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 11 دولة، وشهدت تأهل السعودي علي الخضراوي، والسورية هند ظاظا إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وعقد الاجتماع في قاعة الاجتماعات بفندق الريجنسي برئاسة الأردني فواز الشرابي، وبحضور نائبي الرئيس العراقي عباس وحيد، والفلسطيني رضوان الشريف، إضافة إلى عبد الكريم المنقور من السعودية وعبد الرحمن المنهالي من الإمارات، والأمين العام أسامة الأسمر، والأمين المالي علي النوافعة، ومدير الاتحاد عمر سعادة.

وأعرب الشرابي عن بالغ تقديره واعتزازه بالدور الكبير الذي تلعبه اللجنة الأولمبية الأردنية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين في دعم واحتضان النشاطات والبطولات التي يقيمها الاتحاد في الأردن، والتي أسهمت كثيراً في إنجاح مسيرة الاتحاد، مثلما أشاد بتعاون اتحادات المنطقة وحرصها دائماً على التواجد والمشاركة في الفعاليات والبرامج والبطولات التي اعتاد الاتحاد على إقامتها سنوياً.

وثمن الاتحاد الدور المميز الذي قامت به وسائل الإعلام المختلفة في مواكبة التصفيات الأولمبية، ومساهمتها في إنجاحها وإخراجها بالصورة المثالية.

وقرر الاتحاد إرسال برقيات شكر وتقدير إلى كافة الجهات والهيئات التي أسهمت في إنجاح التصفيات الأولمبية وفي مقدمتهم الأمير فيصل، ورئيسة مركز الإعداد الأولمبي سمو الأميرة زينة راشد، إضافة إلى الأمين العام للجنة ناصر المجالي، ورئيس وأعضاء الاتحاد الأردني، والاتحادات التي شاركت في التصفيات.

ووفق الأسمر الأمين العام للاتحاد، اعتمد الاتحاد خطة الاتحاد للعام الحالي، مع إقرار بعض التعديلات الطفيفة التي شملت تقديم موعد دورة مدراء البطولات لتقام على هامش بطولة كأس غرب آسيا، وإقامة دورة المدربين الدولية على هامش تصفيات غرب آسيا للناشئين.

وأشار الأسمر أن الاتحاد قرر إقامة تصفيات غرب آسيا للناشئين في السعودية خلال شهر نيسان المقبل، وتسمية عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الاعلامية الإماراتي عبدالرحمن المنهالي مشرفاً على البطولة، وإقامة بطولة كأس غرب آسيا الذي يشتمل على (الفردي والزوجي والفرق) ولجميع الفئات العمرية في البحرين خلال شهر آب المقبل، وتسمية عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس اللجنة العلمية السعودي عبدالكريم المنقور مشرفاً على البطولة.

ولفت أن الاتحاد قرر أيضاً توجيه خطاب شكر وتقدير الى عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الاعلامية السابق السوري مأمون كلاس على جهوده التي قدمها للاتحاد، في الوقت الذي أشار فيه إلى أن الاتحاد قرر تعيين مساعد للأمين العام سيتم تسميته لاحقاً.