الزرقاء - نبيل محادين

قال رئیس بلدیة الحلابات سالم مسند العثمان ان البلدية وبالتعاون مع وزارة العمل و بتمويل من منظمة «سيتز» ستنفذ مشروع مشغل خياطة من المتوقع ان يوفر 200 فرصة عمل للإناث في منطقة الحلابات والمناطق القريبة منها.

واشار في تصريح الى $، الى ان البلدية تركز على تنفيذ المشاريع الانتاجية من اجل توفير فرص عمل لأبناء المنطقة حيث ان تنفيذ مثل هذه المشاريع يساعد على الحد من البطالة والفقر التي تعاني منه منطقة الحلابات.

وبين العثمان ان موازنة بلدية الحلابات للعام الحالي 2020 تبلغ نحو مليونين و 500 ألف دينار، 30 % منها رواتب للموظفين والعاملين والبالغ عددهم نحو 74 موظفاً وعاملاً.

واضاف أن البلدية تعطي السيطرة على النظافة أولوية كبرى من خلال عملها، مشيرا الى أنها تسعى إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين، من خلال الإمكانيات المتوفرة لديها.

وأوضح أن البلدية تعمل بشكل مكثف على تطوير العمل بقطاع النظافة، حيث يوجد لدى البلدية 4 ضاغطات وقلاب وجرافة لنقل النفايات ونحو 20 عامل وطن، مشيرا الى البلدية وزعت 50 حاوية في جميع المناطق خلال الفترة الماضية، وتركيب نحو 200 وحدة إنارة موفرة للطاقة.

ولفت إلى قيام البلدية بتنفيذ عدد من المشاريع الخدماتية وفتح وتعبيد الطرق من خلال موازنة البلدية، منوها أن الموازنة تضمنت تنفيذ مشروعات حيوية وتنموية لخدمة السكان والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لهم حيث ستقوم البلدية بتحسين مداخل الحلابات وإقامة دوار.

وتابع العثمان ان البلدية ستنفذ من خلال منحة من منظمة ايطالية بقيمة 350 الف دينار ملاعب وحدائق على أراضي البلدية مشيرا الى هذه المشاريع تقام خدمة لأبناء المنطقة ومتنفس للعائلات.

وبين أن بلدية الحلابات تنفيذ صالة متعددة الإغراض بمساحة 1000 متر مربع، بكلفة إجمالية تبلغ قرابة 400 ألف دينار، حيث حصلت البلدية على منحة بنحو 300 الف دينار لاقامة هذه الصالة فيما قامت البلدية بتغطية باقي المبلغ من موازنتها، لافتا إلى أن هذه الصالة ستتيح للبلدية تنفيذ فعالياتها المختلفة، وتوفير مكان لائق لخدمة السكان.