الرمثا - الرأي

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأحد لقاءً لطلبة الجامعة مع وفد جامعة خليفة في الامارات العربية المتحدة الذي سيقدم المنح الدراسية لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا في درجتي الماجستير والدكتوراه بتخصصات الطب والهندسة والعلوم.

وأشاد الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة وبالدور الفاعل للمؤسسات الإماراتية والخدمات العلمية والاستشارية والتعليمية والمنح الدراسية التي تقدم للطلبة خريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا.

ودعا خريسات الطلبة للاستفادة من هذه المنح الدراسية لإكمال دراستهم العليا ليعودوا إلى وطنهم والى جامعتهم مسلحين بالعلم والمعرفة.

بدوره بين الدكتور فوزي بنات رئيس قسم الهندسة الكيميائية في جامعة خليفة، خلال اللقاء مع الطلبة الالية التي يمكن من خلالها التقدم لبرنامج المنح، وقدم شرحا وافيا وتفصيليا لآلية الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، والخطوات الواجب اتباعها من اجل الدراسة في جامعة خليفة والبرامج الاكاديمية والتخصصات المتاحة والطريقة التي يتم من خلالها تمويل الدراسة.

واضاف بنات ان جامعة خليفة تقدم منحا دراسية لعدد من برامج الدراسات العليا والطب، مؤكدا بأن هذه المنح تغطي جميع التكاليف التعليمية، مع إمكانية الحصول على راتب شهري.