لوس انجلوس - أ ف ب

تفوق ليبرون جيمس على خليفته المحتمل الشاب زايون وليامسون في أول مواجهة مباشرة بينهما في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وقاد فريقه لوس أنجلوس ليكرز للتغلب على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز، بينما حقق ميلووكي باكس فوزه الـ50 هذا الموسم، وأتى على حساب حامل اللقب تورونتو رابتورز.

وخرج ليكرز فائزا على أرضه بنتيجة 118-109، بينما حقق باكس فوزا مريحا في ملعب رابتورز 108-97.

وفي لقاء هو الأول بين بين المخضرم جيمس (35 عاما)، أفضل لاعب في دوري المحترفين أربع مرات، ووليامسون (19 عاما) الذي يخوض موسمه الأول في الـ «ان بي ايه»، تمكن الأول من تسجيل 40 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، وأضاف ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة.

في المقابل، سجل وليامسون 29 نقطة مع ست متابعات وثلاث تمريرات.

وهو الفوز الثاني لليكرز على بيليكانز هذا الموسم، لكنها المواجهة الأولى بين النجمين، اذ ان وليامسون الآتي من جامعة ديوك، غاب عن المباريات الأولى لفريقه بسبب إصابة تعرض لها قبل انطلاق المنافسات.

وحقق ليكرز في مباراة الأمس فوزه السادس تواليا والثامن في آخر تسع مباريات، معززا صدارته لترتيب المنطقة الغربية بالفوز الـ44 في 56 مباراة. وساهم انطوني ديفيس بـ21 نقطة و14 متابعة للفريق المضيف، بينما كان براندون إينجرام أفضل مسجل للخاسر مع 34 نقطة.

وحقق صاحب المركز الثاني خلف ليكرز، دنفر ناجتس، فوزه الثاني تواليا بعد خسارتين، وذلك على حساب ضيفه ديترويت بيستونز 115-98.

وأتى الفوز الـ40 في 58 مباراة لدنفر، بدفع أساسي من لاعبه جيرامي جرانت الذي كان أفضل مسجل في المباراة مع 29 نقطة.

50 فوزا لميلووكي

وفي صدارة المنطقة الشرقية، واصل ميلووكي باكس تعزيز سجله الأفضل وحقق الفوز الخمسين في 58 مباراة، وذلك على حساب تورونتو.

وأنهى أنتيتوكونمبو المباراة مع 19 نقطة و19 متابعة وثماني تمريرات، بينما كان أفضل مسجل في فريقه كريس ميدلتون مع 22 نقطة، علما أنه كان أيضا أفضل مسجل للفريق في فوزه الصعب الإثنين على واشنطن ويزاردز بعد التمديد، حين سجل 40 نقطة.

من جهته، كان الكاميروني باسكال سياكام أفضل مسجل لتورونتو مع 22 نقطة وست متابعات، وأضاف فريد فانفليت 14 نقطة.

وتلقى جولدن ستايت المتوج بطلا للدوري ثلاث مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، خسارة أمام ساكرامنتو كينجز بنتيجة 94-112، في مباراة هيمن عليها الضيوف بشكل كامل كامل من البداية حتى النهاية.

لكن جولدن ستايت المتراجع بشكل كبير هذا الموسم (يحتل المركز الأخير في ترتيب المنطقة الغربية مع 46 خسارة في 58 مباراة)، بعد ان افتقد لعدد من لاعبيه هذا الموسم.

وكان أفضل مسجل لجولدن ستايت في المباراة ضد ساكرامنتو ماركيز كريس مع 21 نقطة و10 متابعهات، بينما ساهم أندرو ويجينز بـ16 نقطة.

في المقابل، اعتمد ساكرامنتو على أداء جماعي من الرباعي هاريسون بارنز ودي آرون فوكس (21 نقطة لكل منهما)، وبادي هيلد (19 نقطة) والصربي بوجدان بوجدانوفيتش (17 نقطة).

وفي بقية المباريات، فاز بوسطن سلتيكس على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 118-106، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على شيكاجو بولز 124-122، وانديانا بايسرز على تشارلوت هورنتس 119–80.