دبي - أ ف ب

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش موعدا مع الألماني فيليب كولشرايبر في الدور الثاني لدورة دبي الدولية للمحترفين في للتنس، بعد فوزه السهل على التونسي مالك الجزيري 6-1 و6-2 أمس.

واحتاج ديوكوفيتش المصنف أول عالميا وفي دبي، الى ساعة و46 ثانية فقط للتغلب على منافسه المشارك في الدورة الإماراتية ببطاقة دعوة.

وهو الفوز الثاني للصربي في ثاني مواجهة مباشرة ضد التونسي، علما بأن لقاءهما الأول يعود الى دور الـ16 في دورة دبي بالذات عام 2016.

وواصل ديوكوفيتش بذلك بدايته المثالية لهذا الموسم في عالم كرة المضرب، حيث حقق فوزه الرابع عشر في 14 مباراة خاضها، وهي سلسلة أتاحت له قيادة صربيا الى لقب النسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين، وإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثامنة في مسيرته.

وسيكون ديوكوفيتش المتوج أربع مرات في دبي آخرها عام 2013، والذي يشارك فيها للمرة الأولى منذ 2016، على موعد في الدور المقبل مع كولشرايبر الذي تخطى اليوم المصري محمد صفوت، بعدما قلب تأخره في المجموعة الأولى الى فوز بنتيجة 4-6، 6-4 و6-0.

وقال الصربي «أنا راضِ جدا عن الطريقة التي لعبت بها. لم ألعب هنا (منذ العام 2016)، ولقد اشتقت لهذا الملعب وهذه المدينة».

أضاف بشأن مواجهته المقبلة «يمكن لفيليب ان يقدم أفضل أداء له في هذا النوع من المباريات. هو متمكّن جدا، وسأحاول أن أكون مستعدا».

الى ذلك، بلغ الروسي كارن خاتشانوف الدور الثاني بفوزه السهل الإثنين على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين بنتيجة 7-6 (7-2) و6-1.

وتمكن المصنف سابعا في الدورة و17 عالميا والمقيم في دبي، من استعادة إيقاعه مرتين في المجموعة الأولى بعد كسر إرساله من قبل كوكوشكين، قبل ان يفوز في المجموعة الثانية بسهولة تامة.

وقال خاتشانوف «الدور الأول يكون صعبا، ودائما ما أحاول الاعتياد على ذلك (...) أنا سعيد جدا لتمكني من تحقيق الفوز. علي أن أخوض مباراة أخرى، أحصل على فرصة إضافية للعب بشكل أفضل، والتحسن كما دائما».

وفي أبرز مباريات الدور الأول أيضا، التحق بخاتشانوف مواطنه أندري روبليف المصنف سادسا، بفوزه على الإيطالي لورنتسو موسيتي 6-4 و6-4، بينما تغلب الفرنسي ريشار غاسكيه على الجنوب إفريقي لويد هاريس بنتيجة 7-6 (7-5) و6-4.