جرش - فايز عضيبات

شكا اصحاب المزارع الواقعة على طريق وادي سوف من غلق الطريق الواصل لمزارعهم منذ العام الماضي بسبب تعرضه للتآكل جراء اتساع مجرى السيل القادم من ينابيع الفوار والمغاسل، بشكل يعيق حركة المركبات ويمنعهم من الوصول الى مزارعهم.

وقال المزارع كامل العتوم انه مضى على انهيار الشارع بشكل كامل بالقرب من منطقة الفوار اكثر من عام دون اتخاذ اجراء من قبل الجهات المعنية لوقف معاناتهم في الوصول الى مزارعهم الامر الذي رتب عليهم اعباء اضافيه في العناية بمزروعاتهم.

وزار محافظ جرش عاطف العبادي يرافقه مدير اشغال جرش المهندس علي جبور وعضو مجلس محافظة جرش احمد هاشم العتوم وعدد من اصحاب المزارع المحاذية للشارع؛ بغية الكشف الحسي عليه وتحديد احتياجات صيانته من قبل الاشغال، كما واستمع إلى المزارعين ومطالبهم والتي تركزت على اعادة فتح الشارع امام الحركة المرورية.

واوعز المحافظ الى مديرية الاشغال العامة باجراء المقتضى للشارع والتنسيق مع مجلس المحافظة لاجراء مناقلات لاقامة الجدران الاستنادية اللازمة للشارع تمهيدا لفتحه.

واكد العتوم ان مناقلات بقيمة 50 الف دينار من موازنة المحافظة سيتم العمل عليها وتوفيرها لغاية صيانة الشارع واعادة فتحه.

يذكر ان الشارع يربط بين مدينة سوف ومخيم سوف وصولاً الى مدينة جرش ويعتبر هذا الشارع، بالإضافة لكونه يخدم المزارعين شارعا سياحياً، يرتاده المواطنون الذين يزورون منطقة الوادي للتنزه لا سيما في فصل الربيع لما يتمتع به من وفرة المياه والاشجار.