إربد - أحمد الخطيب

نظم نادي الطلبة العرب والأجانب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، أصبوحة شعرية، بمشاركة الشاعرين العراقيين د.مهدي الحيدري، وزيد غالي السلامي، ومن جامعة اليرموك الشاعرين قيس الزعبي ويمان الزعبي.

الأصبوحة التي رعى مفرداتها عميدة الشؤون د. أمل نصير، احتفاء بالعيد الثامن والخمسين لميلاد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، استهلها الشاعر الحيدري بباقة من قصائده الشعرية التي عبرت عن العلاقة الأخوية التي تجمع الأردن بشقيقه العراق، متغنيا بحب وتقدير الشعب العراقي لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

وبكلمات مفعمة بالإنسانية، عبّر الحيدري عن الوشائج التاريخية القوية التي جعلت من قيادتي وشعبي البلدين وحدة واحدة، معبرا عن فخره واعتزازه بحلول العيد الثامن والخمسين لميلاد الملك.

من جهته قرأ الشاعر السلامي قصائد شعرية ملؤها الشغف والتقدير للقيادة الهاشمية الحكيمة، مؤكداً أن شعب بلاد الرافدين كباقي الشعوب العربية تقدر عاليا الجهود الإنسانية والمواقف المشرفة لجلالة الملك عبد الله الثاني في كافة القضايا، وسعيه الدائم لخدمة أبناء وطنه وأمته والإنسانية جمعاء.

كما قدم الشاعران الزعبي مجموعة من قصائدهما المعبرة عن صادق انتمائهما وولائهما للقيادة الهاشمية الحكيمة، وبأبيات من الشعر الفصيح والشعر النبطي، عبر الشاعران عن حبهما العميق لثرى الأردن.

إلى ذلك تناوب الشعراء على تقديم مجموعة من القصائد المتنوعة التي حظيت بإعجاب واستحسان الحضور.