عمان - فرح العلان

يواصل متحف الأطفال المتنقل أولى جولاته للعام الحالي التي باشرها مؤخرا، في العقبة ولواءي البترا والأغوار الجنوبية والتي تستمر بدعم من شركة البوتاس العربية وشركة زين حتى السادس عشر من نيسان المقبل.

وأوضح مدير متحف الأطفال المتنقل معتصم ياسين إن المتحف المتنقل منذ انطلاقه عام 2012، أصبح يجسد أهم برامج وجهود متحف أطفال الأردن داخل المحافظات في مجال التعلّم التفاعلي، وتوصيل المعرفة المطلوبة في مختلف المجالات والموضوعات للأطفال القاطنين بعيدا عن مبنى المتحف الرئيس ممن يصعب عليهم زيارته والاستفادة من تجاربه التفاعلية المبتكرة.

وبين أن هذا البرنامج هو أحد برامج مبادرة «متحفنا للكل» التي أطلقها متحف الأطفال عام 2009 سعيا للوصول بتجربة التعلم التفاعلي إلى جميع الأطفال في المملكة، لذلك هو يجوب المحافظات ليستقبل زواره من العائلات والمدارس مجانا.

وأشار إلى ان عدد الزوار يزيد عن 30 ألف زائر في كل جولة له ضمن الجولات الثلاث التي يقوم بها سنويًا.

ولفت إلى ان فريق المتحف المتنقل يمكث في مواقع ومساحات مختارة في المحافظات التي يزورها، ليتمكن من عرض وتقديم كافة محطاته التعليمية التفاعلية لأكبر عدد من الأطفال، في موضوعات مختلفة مثل محطة الطاقة من حولنا، وصندوق الأفكار، ومحطة الفن، والعلوم من حولنا، والقبة الفلكية.

يشار إلى أن متحف أطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستيديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.