عمان - الرأي

قررت أدارة نادي قلعة السلط للفروسية إقامة أولى جولات السباق الشتوي الثالث عشر عند الثانية من بعد ظهر اليوم.

وحسب رئيس النادي عبد الحليم الحمود، فإن الجولة ستقام على مضمار النادي بمنطقة غور كبد بجانب ميدان الرماية العسكري، مشيراً إلى إنه تم تأجيل حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان إلى بداية الشهر المقبل والذي يقام بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، ويرعاه العين مروان الحمود.

وبين بأن أدارة النادي قامت بتجهيز مضمار المنافسات بالتعاون مع عدة جهات «شهدت الفترة الماضية تأثر مسار السباقات بهطول هبات الخير والتي أدت إلى وجود خلل في مساحات محددة، حيث تم معالجتها بالصورة المثلى، لتحقيق شروط عوامل الأمن والسلامة للفرسان والخيل والجماهير».

وقال:» الإدارة ركزت خلال الأسابيع الماضية على الترويج للمهرجان، حيث كان هنالك تجاوبا من عدد من الشركات للمساهمة في نجاح السباقات، إضافة إلى ارتفاع عدد المسجلين عن السنوات الماضية».

وقدم رئيس النادي شكره للداعمين ولراعي المهرجان الحمود، لجهودهما في استمرارية النادي القيام بواجباته اتجاه المجتمع المحلي، وخصوصا فئة الشباب التي يوليها جلالة الملك الاهتمام الأكبر بإعتبارها السواعد التي يعول عليها الوطن لبناء مستقبل مشرق.

بدوره أشار أمين السر احيا عربيات، إلى إنه تم تخصيص جوائز تقديرية للفائزين بالمراكز الأولى، لافتاً الى ان كل جولة تتكون من خمسة اشواط تنافسية، مبيناً بأن عدد المسجلين في اولى الجولات تجاوز ال ٢٥ فارسا. ولفت إلى ان النادي وجه رقاع الدعوة لشخصيات رسمية ورياضية لحضور فعاليات المهرجان الذي يشتمل على فقرات فنية ويقام الشهر المقبل.

ومن أبرز المشاركين في السباق: احمد نسور، هاني العشران، شافي قطيفان، معاذ الوالده، ناصر المسافه، احمد ابو شباب، يوسف عامله، و رمزي دهام.