عمان - اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي

ترعى سمو الأميرة زينة راشد رئيسة مركز الإعداد الأولمبي انطلاق منافسات تصفيات غرب آسيا لكرة الطاولة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو اعتباراً من يوم بعد غدٍ الإثنين في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

ويشارك في التصفيات التي تجري بإشراف اللجنة الأولمبية واتحاد الطاولة، 20 لاعباً و11 لاعبة يمثلون 11 دولة يتنافسون على نيل بطاقة مؤهلة للرجال ومثلها لمنافسات السيدات لضمان التواجد في الأولمبياد المقبل.

وأكد رئيس اتحاد غرب آسيا م. فواز الشرابي أن التصفيات من أقوى المنافسات على مستوى غرب آسيا نسبة إلى عدد المشاركين الكبير بها والذي يصل لأول مرة إلى 31 لاعباً ولاعبة، وهو ما يبشر بمنافسات قوية ستكون حاضرة.

ونوه إلى التدريبات المكثفة التي خضع لها جميع اللاعبين دون استثناء من خلال مشاركتهم في معسكرات خارجية، ومشيداً بإحترافية جميع المشاركين في التصفيات وخص بالذكر لاعبات الأردن ولبنان بسبب خضوعهن لاستعدادات زخمة قبل المنافسات، وأشاد بلاعبي قطر والسعودية نظراً لطبيعة تحضيراتهم خلال معكسر أقيم لهم في ألمانيا مؤخراً.

وأضاف الشرابي: تستضيف عمان هذه التصفيات بعد طلب رسمي من اللجنة الأولمبية واتحاد غرب آسيا للإتحاد الآسيوي، بسبب توافر الإمكانات والخبرات للإستضافة وللتسهيل على دول غرب آسيا للمشاركة نظراً لقرب الأردن من جميع الدول.

وأكد أن الدعم الكبير الذي قدمه مركز الإعداد الأولمبي من حيث العمل على توفير الإحتكاك من خلال المعسكرات التدريبية والبطولات الخارجية رفع جاهزية وكفاءة لاعبي المنتخب الوطني وذلك لتعزيز فرصهم في بلوغ الأدوار النهائية وسط منافسة كبيرة مع لاعبين من دول عربية على مستوً عالي من التقدم والتطور.

من جانبه، كشف أمين عام اتحاد غرب آسيا أسامة الأسمر أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد على هامش التصفيات اجتماعاً عند الخامسة مساء الأربعاء المقبل بفندق الريجينسي عمان لاستعراض خطة الإتحاد في العام الحالي، والتي كانت بدأت بمعسكر أمل الذي جرى كانون الأول الماضي في السعودية بمشاركة 8 دول عربية وويتضمن التصفيات المؤهلة لطوكيو وتصفيات دول غرب آسيا المؤهلة للناشئين والناشئات في نيسان المقبل وبطولة كأس دول غرب آسيا للفردي والزوجي المختلط ولكافة الفئات العمرية في آب المقبل وبطولة الأندية لدول غرب آسيا ودورة مدراء البطولا? في كانون الأول المقبل.

وأشار ان الاتحاد سيقيم نهاية العام حفلاً خاصاً لتكريم أفضل لاعب ومدرب وإداري وأعلامي شارك في نشاطات الاتحاد على مدار العام.

ويشار أن قائمة المشاركين في التصفيات تضم: زيد أبو يمن وزياد الدميسي وسوار ابو يمن وبراء الوديان (الأردن)، وراشد سند ومحمد صالح مريم العلي ومريم القاسمي (البحرين)، وصالح البلوشي وعبدالله البلوشي (الإمارات)، ومحمد زياد وعمر اياد ونبأ سمير وسجا مجيد (العراق)، وعلي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي (السعودية)، ابراهيم الحسن ومرزوق الرشيدي (الكويت)، ومحمد هامي وداود شهاب ومريانا وملك خوري من (لبنان)، ابراهيم المغربي وشمياء ابو نعمة (فلسطين)، أحمد المهندي ومحمد عبدالوهاب (قطر)، عبدالحكيم جبران (اليمن)، عبيدة ظاظا وهند?ظاظا (سوريا).

نقل تلفزيوني

سيبث التلفزيون الأردني عبر القناة الرياضية وقائع المنافسات يومي الإثنين والثلاثاء مباشرة كما سيقوم يوم غدٍ الأحد بتغطية تحضيرات البطولة في برنامج الحصاد الرياضي من خلال استضافة القائمين على البطولة.