عمان - محمد العياصرة

يدخل الوحدات والرمثا عند السادسة مساء اليوم في ستاد عمان، سباق الظفر بأول ألقاب الموسم الجديد 2020، عندما يتواجهان لحساب نهائي بطولة درع الاتحاد، وسط تطلعات كبيرة وآمال بأهداف مشتركة.

وحسب تعليمات البطولة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، يتم حسم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة.

ورغم أن المواجهة المرتقبة تحمل في طياتها العديد من الاعتبارات الرئيسية، وفي مقدمتها أهمية خطف أول ألقاب الموسم الجديد، الا أن تطلعات الوحدات تتسع نحو الحفاظ على درع الاتحاد للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، لتعزيز رقمه القياسي بالمسابقة، فيما يبحث الرمثا عن تتويج طال انتظاره، خاصة وأن آخر صعود على منصة الألقاب كان قبل (19) سنة، وعبر بطولة الدرع بالتحديد عام (2001).

في الحوار الفني بين عيسى الترك مدرب الرمثا، وعبدالله ابو زمع الذي يقود كتيبة الوحدات، فان لقاء اليوم يعد امتداداً للمواجهة التي جمعت الفريقين قبل نحو ثلاثة اسابيع ضمن دور المجموعات من نفس البطولة، والتي انتهت بفوز «غزلان الشمال» 1-0، ليعتلوا بالتالي صدارة المجموعة الثانية في ذلك الوقت، ويجبروا «الاخضر» على صراع محتدم من اجل انتزاع بطاقة افضل فريق حصل على المركز الثاني، لتتوالى الاحداث بعد ذلك، قبل ان يفرض المشهد الختامي «كلاكيت مكرر» بين الجانبين.

يتفق الجميع على قوة الوحدات وفقاً لمؤشرات بطولة الدرع، مع تنوع خياراته في مختلف المراكز، وعروضه الفنية المقنعة خاصة وأن الفريق ما يزال في الأمتار الأولى من الموسم الجديد 2020، ورغم ظهور بعض الملاحظات، إلا أن الجهاز الفني بقيادة أبو زمع، يعمل بشكل لافت لرفع مستوى الانسجام وتوظيف اللاعبين بالشكل الأمثل، وتعزيز النقاط الإيجابي التي تظهر تدريجياً.

وعلى الطرف الآخر، فان الرمثا ما يزال يؤكد أن «2020 غير»، وان تطلعات الفريق مفعمة بالكثير من الأهداف البارزة والكبيرة، خاصة وأن الترك المدير الفني للفريق، يسعى لخطف أول القابه في مسيرته التدريبية، رغم مشواره الحافل بالعديد من النقاط المضيئة، ويتجه بقوة لبناء منظومة متميزة من العناصر الشابة واصحاب الخبرة، لتلبية طلبات الجماهير المتعطشة لمنصات التتويج.

صراع نهائي الدرع بما يحمله من إثارة وتشويق، أظهر خلاله الرمثا جاهزية كبيرة مع حصد أربعة انتصارات متتالية وصولاً إلى النهائي، في الوقت الذي يبحث خلاله الوحدات عن تأكيد صلابته هذا الموسم، بحسم أول الألقاب أمام أحد الفرق المرشحة لمقارعته في 2020، بانتظار كلمة الفصل مساء اليوم على ستاد عمان!

يذكر أن الوحدات تأهل الى المباراة النهائية بفوزه على شباب الأردن 2-0، فيما وصل الرمثا للمشهد الختامي بتغلبه على الصريح بهدفين لهدف في مباراتي قبل النهائي.

ويحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية بقيمة 15 ألف دينار، فيما الثاني على 10 آلاف دينار حسبما ذكر اتحاد الكرة.