عمان - غازي القصاص

خرج بطل الأردن مشهور أبو تايه الليلة قبل الماضية من دور الـ 32 في بطولة تركيا الدولية للبليارد الفرنسي (ثلاثة اضلاع) التي تُقام في مدينة انطاليا، لكنه كان أول لاعب عربي يبلغ هذا الدور ويقترب من المنافسة على مراكز متقدمة.

وجاء تأهل أبو تايه عقب فوزه الليلة قبل الماضية على بطل التشيك 30-19 ومن ثم على بطل النمسا 34-30، وفاز أمس على الإسباني ماريا جوزي المصنف الثاني في بلده 40-33، ثم خسر مع بطل العالم الإسباني سانشيز دانيل في مباراة التأهل لدور الستة عشر 40-20.

وقال بطل الاردن في اتصال لـ $ معه عقب المباراة: تقدمت على منافسي بنتيجة 14-5، لكن فارق الخبرة جعله يحسم اللقاء لصالحه لينتزع بطاقة التأهل، والحمد لله اعتز بإنجازي غير المسبوق على الصعيدين المحلي والعربي رغم فارق الدعم الكبير في المشاركات بيننا. بدوره ودع لاعب المنتخب الوطني ناصرعواد أمس البطولة عقب فوزه ضمن مجموعته على لاعب تشيكي 30-14 وتعادل مع لاعب تركي 30-30، وخسر أمام تركي آخر 28-30 وأمام لاعب برتغالي 24-30.

وسيشارك أبو تايه المتوج بلقب البطولة العربية الأخيرة العام الماضي وبلقب غرب آسيا مرتين في بطولة المانيا الدولية خلال الفترة 4-9 آذار القادم.