عمان - اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

تنطلق اعتباراً من يوم الإثنين المقبل في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب منافسات تصفيات غرب آسيا لكرة الطاولة، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو صيف العام الحالي.

وتشهد التصفيات التي تشرف عليها اللجنة الأولمبية مشاركة 20 لاعباً و10 لاعبات، يتنافسون لحجز بطاقتي التأهل المخصصة لدول غرب آسيا (بطاقة لكل فئة).

وبعد انتهاء المهلة المحددة لتسجيل اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون دولهم تم الاعلان رسمياً عن قائمة المشاركين والتي تضم: زيد أبو يمن وزياد الدميسي (الأردن)، راشد سند ومحمد صالح (البحرين)، صالح البلوشي وعبدالله البلوشي (الإمارات)، محمد زياد وعمر اياد (العراق)، علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي (السعودية)، ابراهيم الحسن ومرزوق الرشيدي (الكويت)، محمد هامي وداود شهاب (لبنان)، ابراهيم المغربي (فلسطين)، أحمد المهندي ومحمد عبدالوهاب (قطر)، عبدالحكيم جبران (اليمن)، عبيدة ظاظا سوريا.

وفي منافسات السيدات تشارك: سوار ابو يمن وبراء الوديان (الأردن)، مريم العلي ومريم القاسمي (البحرين)، مريانا شكيان وملك خوري (لبنان)، نبأ سمير وسجا مجيد (العراق)، هند ظاظا (سوريا)، وشيماء ابو نعمة (فلسطين).

وحسب البرنامج الرسمي للبطولة ووفق ما افضى به مديرها عبدالعزيز رضا، ستجري القرعة عند الخامسة من مساء الأحد المقبل في قاعة الاجتماعات بفندق الريجنسي، ويتخللها مناقشة التعليمات الفنية وطريقة التأهل.

وينتظر أن يتم توزيع اللاعبين على خمس مجموعات يتأهل إلى الدور الثاني اللاعبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، وفي هذا الدور تقام اللقاءات وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، فيما سيتم توزيع اللاعبات على ثلاث مجموعة، ويتأهل الى الدور الثاني الذي يقام ايضا وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، اللاعبتان الحاصلتان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

وأنجزت اللجنة الأولمبية الترتيبات المتعلقة بإقامة البطولة وعلى فترتين صباحية تبدأ عند العاشرة، ومسائية تبدأ عند الخامسة.

واكد رئيس الاتحاد طارق الزعبي أن الطموحات واسعة لتحقيق لاعبي المنتخب الوطني النتائج المأمولة التي تعزز من فرصهم في بلوغ الأدوار الحاسمة ومن ثم البحث عن التأهل وسط تنافس كبير من أغلب اللاعبين واللاعبات المشاركين، موضحاً أن الاتحاد وبالتعاون والتنسيق والدعم من مركز الإعداد الأولمبي وفر فرص الاحتكاك اللازمة للاعبي المنتخب الوطني من خلال إقامة المعسكرات التدريبية الداخلية المشتركة مع لاعبين من دول عربية ذات مستويات متقدمة ومتطورة، مثلما تم المشاركة في العديد من البطولات الرسمية لرفع كفاءة وجاهزية اللاعبين.

لجنة إعلامية

وبناء على طلب اللجنة الأولمبية، شكل اتحاد الاعلام الرياضي لجنة اعلامية لمواكبة منافسات البطولة، والتي تضم مجموعة من الزملاء الذين يمثلون مختلف وسائل الاعلام وهم: عوني فريج رئيسا (عضو مجلس إدارة الاتحاد)، وعضوية دميانا كوكش (جريدة الرأي)، يوسف ابو حميد (جريدة الدستور)، بلال الغلاييني (جريدة الغد)، خالد الخطاطبة (وكالة الأنباء الأردنية)، بسام المجالي (التلفزيون الأردني)، محمد الجبور (قناة المملكة)، ربيع العدوان (صحيفة الملاعب).