عمان - الرأي

أشاد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة بحزمة الاجراءات الجديدة التي اعلنتها الحكومة بهدف تحفيز الاقتصاد الوطني وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

ووصف الرواجبة الحزمة الجديدة من الاجراءات «بالخطوة الايجابية» كونها تواكب ما حققته المملكة بدعم من جلالة الملك عبد الله الثاني من تقدم كبير بمجال تكنولوجيا المعلومات، لافتا ان ذلك سيسهم في تسهيل حياة المواطنين واستقطاب استثمارات جديدة للقطاع.

واشار الرواجبة الى ان التقدم بمجالات التحول الالكتروني يزيد من اندماج المملكة بالاقتصاد العالمي وتعزيز فرص الوصول الى الاسواق الدولية وسهولة الحصول على المعلومة الدقيقة واتخاذ القرارات التي تخدم السياسات الاقتصادية.

واوضح ان التحول نحو الخدمات الإلكترونية وتحسين بيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة سيسهم بتحسين جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية والتسهيل على المواطنين والمستثمرين وتوفير الوقت والجهد عليهم ويمنح الاردن الفرصة للتقدم بالتقارير ممارسة الاعمال التي تصدر عاليما.

ولفت الى ان التحول الإلكتروني والدفع الإلكتروني سيضعان حدا لبعض الممارسات غير القانونية والبيروقراطية في انجاز المعاملات وتقديم الخدمات الحكومية التي يطلبها المواطنين بكل شفافية وموضوعية بعيدا عن الواسطة والمحسوبية.

وقال الرواجبة: «العالم يتقدم بخطوات سريعة نحو الاقتصاد الرقمي في مختلف المجالات، ما يعني ان تطوير التحول الالكتروني خطوة في غاية الاهمية لمواكبة هذه التطورات لتعزيز مكانة المملكة على الخارطة العالمية بالاقتصاد الرقمي والثورة الصناعية الرابعة».

واضاف ان الاقتصاد الرقمي يشكل فرصة سانحة لمساعدة الاقتصاد الوطني لمواجهة الكثير من الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي تعترض المملكة لتحقيق نمو اقتصادي وتوفير فرص العمل لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة وتمكين الشباب وتعزيز دورهم بالتنمية المستدامة.