عمان - عودة الدولة

علمت الرأي أن المدرب الوطني لكرة القدم بلال اللحام تلقى اتصالات خلال الساعات الماضية من أحد أندية المحترفين لتولي القيادة الفنية للفريق في المرحلة المقبلة.

وأحاط النادي عملية المفاوضات بسرية تامة، حتى أن عضواً في مجلس إدارته زار اللحام بمنزله في لواء الرمثا حيث يقطن المدرب وفتح معه حالة غضب أنصار فريقه على النتائج والأداء، الأمر الذي وضع اللحام على رادار النادي الخارج من بطولة الدرع بنتائج أقلقت جمهوره.

اللافت في معطيات التيار أن النادي فتح مع اللحام تفاصيل العقد والجهاز المعاون ونية إجراء صفقات خلال الأسبوع المقبل، في الوقت الذي لم يرفض أو يقبل المدرب العرض وانتهت الجلسة الليلية بطلب النادي من اللحام حسم الموضوع.

وسبق للحام الإشراف الفني على الرمثا واتحاد الرمثا ومنشية بني حسن وكفرسوم والحسين، قبل أن يتولى منصب المدير الفني لمنتخب الشباب وساهم بشكل كبير في إظهار العديد من الوجوه البارزة التي مثلت المنتخبات الوطنية.

ترتيبات نهائية

باشرت أندية المحترفين ضبط أوراقها من خلال تقارير الأجهزة الفنية حول حالة كل فريق قبيل الدخول في مغامرات الدوري المنتظر انطلاقه في الخامس من الشهر المقبل.

وتواصلت الأندية مع اللاعبين الذين ترغب بضمهم قبل جفاف فترة القيد والتحرير الأولى التي تنتهي الأربعاء القادم، بالإضافة على الأسماء التي ترغب في طي صفحتهم وفسخ العقد بالشكل الرسمي وأبرز من تدور الأحاديث حولهم فيما يخص عملية الفسخ الفيصلي والرمثا.

وتأتي الترتيبات النهائية للأندية مرحلة التقييم المستمرة بعد بطولة المرحوم الشيخ سلطان العدوان ومنافسات الدرع، فيما رشحت الأنباء أن المعضلة المالية ألقت بظلالها مبكراً على الأندية من الآن.

واستكمالاً لمعقل الجاهزية قبل أيام من الدوري، أوضح الليلة الماضية رئيس نادي سحاب علي أبو حماد لـ $ أنه تم تسمية الجهاز المعاون للمدير الفني اسامة قاسم، حيث وقع الاختيار على فهد الجلاد مدرباً عاماً ومساعد المدرب ثابت عبيدات ومدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات لتلك الغاية.

بريق نجم

بات مهاجم الصريح محمد العكش تحت مجهر الأندية بعد تقديمه المستوى اللافت الأنظار في بطولة الدرع والمساهمة الفاعلة في وصول فريقه إلى الدور قبل النهائي قبل الخسارة أمام الرمثا 1-2.

صدى بريق محمد العكش جاء بعد تسجيل وصناعة الأهداف الحاسمة، ليضع نفسه في قائمة حسابات الأندية، حتى أن «وسيط لاعبين» أمضى وقته الأسبوع الماضي بالسؤال عن بنود عقد اللاعب مع ناديه وحاول التواصل معه دون جدوى.

ويعتبر العكش القادم للصريح من العربي من الأسماء التي ارتفعت أسهمها في الكرة الأردنية وتحديداً بدوري الدرجة الأولى الموسم السابق والشهية التهديفية الموجودة لديه ويومها أشارت $ إلى بزوغ نجمه والتهافت على ضمه، لكن قلم رئيس نادي الصريح عمر العجلوني سبق الجميع بالتعاقد مه، ورشحت الأخبار أن اللاعب دخل في دائرة الاهتمامات الواسعة لاستقطابه ضمن دفتر الأندية.

أبو خيزران يلتحق بالسلط

التحق المدافع رواد أبو خيزران بفريق السلط بعد التوقيع الرسمي، وأكد اللاعب أن يسعى جاهداً لمشاركته طريق الإنجازات والمنافسة على الألقاب.

وودع أبو خيزران أنصار الفيصلي، لافتاً النظر إلى أن المغادرة من أصعب القرارات التي اتخذها في حياته ولكن الظروف أجبرته على ذلك.

وفهم أن السبب الرئيسي للرحيل عن الفيصلي كان عدم منح أبو خيزران الفرصة الكافية للظهور ضمن التشكيلة الأساسية.

وجاء استقطاب اللاعب وفق رؤية الجهاز التدريبي بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد لتدعيم صفوف الفريق قبل الظهور الشهر المقبل في محطة دوري «المحترفين»، وجرى التوقيع بحضور رئيس النادي خالد عربيات.

من جهة أخرى، فهم أن اللجنة الرياضية بنادي السلط قدمت استقالتها قبل عدة أيام، والتي يرأسها جمال الداود، وتضم احمد قطيشات وهاني شعبان.