عمان - الرأي

استقبل وزير الأشغال العامة و الإسكان المهندس فلاح العموش في مكتبه اليوم رئيس مجلس محافظة العاصمة "اللامركزية" المهندس احمد العبداللات وعدد من أعضاء المجلس، حيث جرى بحث عدد من القضايا والملفات المتعلقة بمجلس المحافظة.

العموش أكد حرص الوزارة على التعاون المستمر و البناء ما بين الوزارة ومختلف مجالس المحافظات بما يحقق المصلحة الوطنية ويسهل تقديم الخدمة للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة لن تألو جهدا بتقديم واجباتها، وتسريع تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها خدمة كافة مناطق المحافظة بشكل عملي يسير.

وشدد العموش على أهمية مراعاة مطابقة كافة المشاريع والعطاءات المطروحة للأسس والأنظمة المرعية، لافتا إلى أن تأخر طرح بعض المشاريع يعود لأسباب متعلقة بالجهات المالكة لهذه المشاريع، حيث أن دور الوزارة محصور بتنفيذ المشاريع التي تطلب منها والتي تكون مستكملة لكافة الشروط والالتزامات.

وحول اعتماد العمالة للمشاريع المنفذة في محافظة العاصمة لفت العموش إلى تشكيل لجنة برئاسة المحافظ لهذه الغاية بناءا على قرار مجلس الوزراء بمشاركة مندوبين عن وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية وصندوق المعونة الوطنية.

من جهته دعا رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، الى ضرورة التنسيق والتعاون التام، بين مجلس محافظة العاصمة ووزارة الأشغال، لضمان انجاز المشاريع المقرة على أكمل وجه، وتذليل المعيقات التي تحول دون تنفيذها.

واستعرض أعضاء مجلس محافظة العاصمة، أهم العقبات التي تواجه عددا من المشاريع الحيوية بمناطقهم، كإنشاء المدارس والمراكز الصحية وتعبيد الطرق وفتح الطرق الزراعية، وحملوا وزارات بعينها مسؤولية تأخير تنفيذ هذه المشاريع.