لاهاي - الرأي

واصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع المسؤولين الهولنديين استهدفت إيجاد مساحات أوسع للتعاون الثنائي وزيادة التنسيق في جهود حل الأزمات الإقليمية. وأجرى الصفدي مباحثات مع وزيرة الدفاع الهولندية انك بيلفيد، ركزت على تعزيز التعاون الدفاعي والتعاون بين المملكتين في مكافحة الإرهاب.

كما بحث الوزير خلال لقائه لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الهولندي، آفاق زيادة التعاون الثنائي والمستجدات في المنطقة، ووضع اللجنة في صورة التطورات بالمنطقة، خصوصاً تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية التي تشكل القضية المركزية الأولى والأزمة السورية والحرب على الإرهاب ورؤية الأردن تجاهها. وعرض الصفدي للبرامج الإصلاحية التي انتهجتها المملكة لتجاوز التحديات الاقتصادية ومعالجة انعكاسات الأزمات الإقليمية على مسيرته التنموية.

وأشار إلى الفرص الاستثمارية والاقتصادية التي توفرها المملكة في ضوء موقعها الاستراتيجي وكفاءاتها البشرية واتفاقيات التجارة الحرة مع عديد دول، ما يجعل الأردن وجهة استثمارية جاذبة وبوابة لأسواق إقليمية ودولية كبيرة.وأكد الوزير والمسؤولون الهولنديون الحرص المشترك على استمرار العمل من أجل تنمية التعاون وتعزيز علاقات الصداقة المتينة التي تربط البلدين ثنائياً وفي إطار الاتحاد الأوروبي. ويجري وزير الخارجية محادثات في موسكو غداً مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.