عمان - الرأي

قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز الموافقة على مذكّرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، بين وزارة الاقتصاد الرقمي والرّيادة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة فلسطين.

وتأتي المذكّرة انطلاقاً من العلاقات الأخويّة القائمة بين البلدين، وإيماناً بأهميّة دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإدارتها وتطبيقاتها، والذي يشهد نموّاً متسارعاً، وأثرها في بناء الاقتصاد الرقمي ورفع جودة الخدمات المقدّمة. وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات والمعارف والخبرات بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعاون وتبادل الخبرات المتعلّقة بهذا القطاع، والتعاون في مجال التدريب والبحوث والدراسات والريادة وشكاوى المواطنين ومتلقي الخدمة.

وفي الإطار ذاته، قرّر مجلس الوزراء الموافقة على بروتوكول التعاون الصحّي بين الحكومة الأردنية وحكومة دولة فلسطين. ويهدف البرتوكول إلى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجال الصحّي بين البلدين، وتحفيز القطاع الصحّي بينهما، خصوصاً في مجال السياحة العلاجيّة. وبموجب الاتفاق، تقوم وزارة الصحّة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينيّة بتدريب الكوادر الصحيّة الفلسطينيّة في مجالات الرعاية الأوليّة، خصوصاً في مجالات صحّة البيئة، وسلامة الغذاء، والوبائيّات والأمراض المتوطنة، وطب المجتمع، وطب الأسرة، والأمراض السارية وغير السارية، والتمريض التخصّصي للرعاية الأوليّة.