الرمثا- الرأي

اطلقت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية اليوم الاثنين مشروع غابة الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ضمن احتفالتها بعيد الشجرة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات خلال رعايته حفل اطلاق الغابة ان اطلاق هذا الاسم على الغابة جاء وفاء من اسرة الجامعة لدور وتضحيات المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وتقديرا وتخليدا لقيم البذل والعطاء والتضحية والفداء التي قدموها على امتداد ساحة الوطن وفي معارك الشرف والبطولة والرجولة.

واكد ان الجامعة ارادات ان تعبر عن فخرها واعتزازها بنشامى الجيش العربي المصطفوي والاجهزة الامنية وترد لهم شيئا من جميل ما صنعوه فكانت هذه الغابة تعبيرا رمزيا لهم وقيمة من قيم التمسك بالارض وزارعة الاشجار والحفاظ على البقعة الخضراء.

وقال خريسات ان تضحيات المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ستبقى نبراسا يضيىء درب التضحية والفداء للاجيال ورمزا من رموز البناء والتنمية وهم مصدر فخر واعتزاز قائد الوطن كما هم لابنائه وذخرا وسندا للوطن.

واشار خريسات ان غابة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى التي تم اطلاقها اليوم تقع على مساحة 25 دونم تم تجهيزها وتهيئة تربتها وتخطيطها وحفر الجور اليا تم اليوم زارعة 350 غرسة زيتون فيها وسيصار سنويا الى اضافة اعداد اخرى من اشجارالزيتون المثمرة والمباركة فيها تزامنا مع الاحتفال بعيد الشجرة كتقليد سنوي.

وبين خريسات ان هذه الاحتفالية تاتي استكمالا لخطط الجامعة باستكمال زارعة الاشجار داخل الحرم الجامعي لافتا الى انه تم زراعة نحو (700) دونم من محصول الشعير كما يتم حالياً تتبيع بساتين الزيتون المقامة بأشجار زيتون بدل فاقد وذلك ضمن خطه وحدة الخدمات والانتاج الزراعي / لزراعة الفاقد من الاشجار في حقولها المترامية الاطراف ، وذلك بعد ان قامت كوادر الجامعة بتجهيز المواقع ، ابتداء بتحضير الارض وتمديد مصادر الري .

وولفت خريسات الى ان الجامعة تاخذ على عاتقها استزراع المساحات المخصصة للزراعة في الحرم الجامعي والتي تشكل ما يقارب 60% من مساحتها الاجمالية بمجموع 6000 دونم لتشكل واحه خضراء مشيرا الى ان الجامعة تعمل على توفير المخصصات والامكانات الفنية والمالية اللازمة لهذه الغاية .

بدورهم ثمن عدد من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذين شاركوا بزراعة الاشجار هذه المبادرة واللفتة النبيلة من قبل جامعة العلوم والتكنولوجيا باطلاق هذه الغابة مؤكدين اعتزازهم بالجامعة كمنارة علم وتنمية وعطاء بلا حدود.

واشاروا الى ان الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى هو وفاء للوطن وقيادته الهاشمية المظفرة مؤكدين انهم سيبقون يحملون روح التضحية والفداء والعطاء في أي وقت يلبون نداء الوطن والواجب باي موقع كان.

وشارك بزراعة الاشجار في هذا اليوم نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والهيئتين التدريسية والاداربة وعدد من طلبة الجامعة ومنتسبي القوات المسلحة الاردنية "الجيش العربي".