عمان - محمد الخصاونة

قالت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة أنه شكلت لجنة فنية من وزارات المالية، والاقتصاد الرقمي والريادة، والأشغال العامة والاسكان، ودائرة اللوازم العامة لتقييم واقع حال مراكز تقديم الخدمات على مستوى المملكة، وتحديد أولويات التطوير ووضع المعايير والمتطلبات الفنية والآليات اللازمة للتنفيذ.

وأضافت غوشة خلال تفقدها سير العمل بمشروع تطوير وصيانة وتجهيز مكتب أحوال وجوازات عمان الغربية، وإدارة الامتحانات والاختبارات، اليوم، أن الوزارة أعدت وثيقة معايير متخصصة لاختيار وتقييم مراكز تقديم الخدمات واعتماد تصميم موحّد لمكاتب خدمة الجمهور.

ولفتت إلى اختيار عدد من المراكز ذات أولوية لتطويرها مع مراعاة توزيع هذه المراكز على أقاليم المملكة، مبينة أنه طرح عطاء اقليم الوسط، ويجري العمل حالياً على تنفيذ العطاء وتطوير المراكز المعتمدة،مشيرة الى أنه رصدت متطلبات التطوير لمراكز اقليمي الشمال والجنوب تمهيداً لطرح العطاءات.

واطلعت غوشة خلال الزيارة على مدى جاهزية مراكز الخدمة تلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتحسينات التي شملت البنية التحتية والإنارة وتوفير مقاعد انتظار لمتلقي الخدمة، وتطوير مكاتب خدمة الجمهور، بالإضافة إلى توفير مقاعد مخصصة لذوي الإعاقة ومكتب تقديم خدمة خاص بكبار السن وذوي الإعاقة في مكتب أحوال وجوازات عمان الغربية.

وأكدت غوشة أن هذه التحسينات تأتي بهدف تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أنّ إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء تعمل وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والاسكان على مشروع تطوير وصيانة وتجهيز عدد من مراكز تقديم الخدمات على مستوى المملكة.