عمان - الرأي

تنطلق صباح يوم الجمعة المقبل في منطقة بانوراما البحر الميت، منافسات الجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي 2020.

ويزداد الأقبال على مقر الأردنية لرياضة السيارات من قبل المتسابقين لحجز أماكنهم للمشاركة في «جبال العضلات» الذي يقام بدعم من الراعي الرسمي للبطولة شركة «بي اف جودريش» للاطارات، فيما يغلق باب التسجيل للراغبين بالمشاركة في السباق عند الثالثة من عصر يوم غدٍ الثلاثاء في نادي السيارات الملكي.

وباتت اللجان العاملة في السباق جاهزة لتقديم وجبة دسمة للجمهور أبطالها متسابقو الدفع الرباعي في سباق يعد من أقوى السباقات قاطبة، على ضوء النتائج التي سيحققها المتسابقون.

ويتكون السباق من جولة تأهيلية لكافة المشاركين وجولة أخرى لأفضل 15 نتيجة يحققها السائقون في الأولى.

وتتيح جولات السباق للجمهور متابعة عروض المتسابقين على مسار مثير يتخلله عوائق مائية وصلبة، وتم إدخال الجبل الصخري على المرحلة؛ ليزداد السباق إثارة وصعوبة، لبلوغ خط النهاية، إضافة إلى العقبات الطينية والكثبان الرملية والبرك المائية.

وأصدرت الأردنية لرياضة السيارات التعليمات التكميلية للسباق، ووفق التعليمات التكميلية سيتم عند الرابعة من مساء غدٍ قرعة أرقام التسابق وترتيب إنطلاق المتسابقين.

وفي الفترة من 4- 5:30 مساء يوم بعد غدٍ الأربعاء تتم عملية التدقيق الإداري وتوزيع أرقام السيارات على المتسابقين ومخطط المسار في شركة «بي اف جودريش» في منطقة البيادر على أن تقام عملية الفحص الفني للسيارات بالفترة من 5- 7 مساء من ذات اليوم وفي نفس المكان.

وتم تحديد الفترة من 4 -5 مساء يوم الخميس المقبل موعداً لتدريب المتسابقين على مسار السباق.