معان - الرأي

نظم مركز شباب الشراة في قضاء المريغة مسيراً كشفياً تحت عنوان «مسيرة وطن» في إطار الأنشطة المتعددة التي ينفذها بمشاركة أعضاء المركز وأبناء المجتمع المحلي.

وهدف المسير الذي انطلق من موقع المركز مروراً ببلدة أبو اللسن وصولاً إلى موقع الميناء البري الأثري في بلدة رأس النقب إلى إكساب المشاركين مهارات الاستكشاف والاستطلاع وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم وتعريفهم بأهم المناطق السياحية الصحراوية في جنوب المملكة، إلى جانب إكسابهم مهارات حياتية جديدة.

من جانب آخر أقامت مديرية شباب معان احتفالاً بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى تحت رعاية المدير التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان.

إلى ذلك وافق نادي المريغة على انتقال مهاجم فريق كرة القدم ماجد الدماني إلى نادي شباب الخرشة ليشاركه منافسات بطولة دوري الدرجة الثالثة.

وضمن نشاطات مديرية شباب البترا نظم مركز الشابات دورة تصوير فوتوغرافي بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام.

ولدى مديرية شباب الطفيلة اختتمت في مركز شباب بصيرا النموذجي فعاليات دورة أصدقاء الشرطة لأعضاء المركز والتي تناولت محاور مسرح الجريمة و المخدرات ولتوعية في مجال السلامة المرورية.

وهدفت الدورة التي اقيمت بالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية في المحافظة الى توعية وتثقيف الشباب بالظواهر السلبية ومخاطرها ورفع درجة الوعي لديهم و تنمية الحس الأمني وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

كما نظم المركز ورشة عمل بعنوان (الرسائل المؤثرة في مواجهة الفكر المتطرف)، وتحدث المحاضر يزيد الرفوع عن جوهر الدين الاسلامي الحنيف دين الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف وقبول الآخر ورفض خطاب الكراهية والإرهاب.