عمان - غازي القصاص

يتوجه فريق وادي موسى بطل دوري الكرة الطائرة لموسم 2019 اليوم إلى مصر للمشاركة في بطولة الأندية العربية الـ 38 للرجال التي ستُقام خلال الفترة 18-27 الجاري في مجمع الصالات المغلقة لاستاد القاهرة.

وأنهى الفريق استعداداته امس لخوض غمار البطولة سعياً لدخول أجواء المنافسة بقوة متسلحاً بطموح التأهل لأدوار متقدمة.

ويضم وفد الفريق الذي يرأسه إداري الفريق رجا الحسنات: الإداريين عارف الحسنات ورياض الفرجات، الحكم المرشح دولي تاج الدين الوديان، المعالج الطبيعي يحيى الحسنات، المدرب شريف عبدالله، وعشرة لاعبين هم: يعقوب القهوجي ومحمد أبو كويك وبشار المحارمة وعلي مطلق واحمد خشان وامين السطري، علاوة على ياسر مجاهد واياد ماضي المعارين من شباب الحسين، ومحمد دقماق واحمد العواملة اللذين انتهى عقديهما مع الوحدات، ولم يوقعا لغاية الآن مع أي نادي.

ويُشارك في البطولة (17) فريقاً، وزعت بالقرعة على اربع مجموعات وجاء وادي موسى ضمن الثالثة التي ضمت: الزمالك المصري والسلام العُماني وبني ياس الاماراتي وغاز الجنوب العراقي، فيما ضمت الأولى: اساريا الليبي والسيب العُماني وخبيل اليمني والاهلي المصري، والثانية: خدمات جباليا الفلسطيني والهلال الليبي والاهلي البحريني والعربي القطري وشباب الاهلي الاماراتي، والرابعة: البيشمركة العراقي وكاظة الكويتي وسنجل الفلسطيني.

ويستهل وادي موسى مشواره في منافسات البطولة بلقاء الزمالك عند السادسة مساء بعد غدٍ الاربعاء، ويلاقي بني ياس الإماراتي عند الثانية عشرة ظهر الخميس القادم، وبنفس التوقيت يواجه السلام العُماني يوم الجمعة القادم، ويختتم لقاءاته في دور المجموعات بمواجهة غاز الجنوب العراقي عند الثانية بعد ظهر السبت القادم.

وتجري المباريات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل مع ختام دور المجموعات اول وثاني كل مجموعة لتحديد المراكز 1-8 الذي تجري مبارياته بطريقة خروج المغلوب، ووفق ذلك تنتقل الفرق الفائزة لتحديد المراكز 1-4، بينما تلعب الفرق الخاسرة لتحديد المراكز 5-8.

وكان فريق الكرمل وصيف بطل دوري الموسم الماضي اعتذر مؤخراً عن عدم المشاركة في البطولة لظروفه المالية، وتبعه بالاعتذار شباب الحسين ثالث الدوري لذات السبب كون يسمح بمشاركة فريقين من كل دولة.

وهذه المشاركة الثالثة لوادي موسى في البطولة، وكانت الأولى عام 2015 في القاهرة، والثانية والثالثة في تونس عامي 2016 و2018، فيما سبق وشارك في البطولة: شباب الحسين صاحب أكبر عدد من الألقاب والمشاركات بدأت من النسخة الأولى في طرابلس الليبية عام 1978، الوحدات والعودة والكرمل.

ودعم اتحاد الكرة الطائرة مشاركة وادي موسى بـ (4000) دينار، ومشاركة دي لاسال في الدورة العربية الخامسة لأندية السيدات بـ (2000) دينار.