عمان - حسام الخوالدة

تبحث اليوم، الفرق الأربعة المتأهلة لقبل نهائي بطولة درع اتحاد كرة القدم، عن بطاقتي التأهل للمشهد الختامي للنسخة الـ33.

وفي المباراة الأولى التي تقام عند السادسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، يواجه شباب الأردن نظيره الوحدات، وفي الوقت ذاته سيكون ستاد الحسن بإربد مسرحاً للقاء الصريح مع الرمثا، ومع نهاية المواجهتين سيتضح هوية فارسي المشهد الختامي.

وحسب التعليمات، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراتين بالتعادل، يتم حسم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة.

ورغم أن البطولة تعتبر استعداداية للفرق بعد التوقف الطويلة التي شهدتها الملاعب الاردنية، إلا أن الفرق الأربعة يشدها الحنين إلى الالقاب، من خلال بوابة الدرع.

ويعتبر الوحدات حامل لقب البطولة الأخيرة التي أقيمت عام 2017، الأكثر تتويجاً بـ9 مرات، ثم الفيصلي 7، الرمثا 5، الحسين 3، شباب الأردن 2، الجزيرة 2، عمان 2، واليرموك وكفرسوم مرة واحدة لكل منهما.

الصريح + الرمثا

الصريح الذي تأهل لقبل النهائي على حساب الفيصلي، شباب العقبة والاهلي، يمني النفس بالفوز على منافسه، للوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، وعلى الجهة المقابلة فإن الرمثا الذي تأهل بالعلامة الكاملة بتصدره المجموعة الثانية، التي تضم الوحدات والسلط وسحاب، يعتزم مواصلة المشوار، وهدفه بلوغ النهائي، وإحراز اللقب للمرة السادسة، بعد غياب دام 19 عاماً عن آخر لقب احرزه عام 2001.

ويعول مدرب الصريح عبدالله عمارين على صدام شهابات، محمد العلاونة، محمد العكش، سليمان الخطيب، محمد علاونة، علاء النعامنة، فيما تضم صفوف الرمثا بقيادة المدرب عيسى الترك كل من: عبدالله الزعبي، سائد الخزاعلة، حمزة الدردور، مصعب اللحام، مهند خيرالله، فادي الناطور عامر ابو هضيب.

شباب الأردن + الوحدات

يطمح شباب الأردن إلى إنجاز المهمة والمضي قدماً، نحو لقبه الثالث، بينما ينشد الوحدات الفوز للوصول للمشهد الختامي، وحلمه مواصلة فرض سيطرته على البطولة، من خلال احتفاظه باللقب وللمرة الثانية على التوالي.

يعتمد شباب الأردن بقيادة المدرب محمود الحديد على نجومه الشباب رشيد رفيد، رزق بني هاني، وسيم ريالات، محمد الرازم، محمد عصام، قصي الجعافرة، شوقي القزعة، مهند ابو عواد، في حين تزخر تشكيلة الوحدات بقيادة عبدالله ابو زمع بنجوم قادرين على إحداث الفارق بأي وقت أمثال الحارس احمد عبد الستار، وفراس شلباية، طارق خطاب، يزن العرب، يزن ثلجي، احمد الياس، احمد سمير، فهد اليوسف بعد العزيز نداي

وتأهل شباب الأردن لهذا الدور، بعد أن تصدر فرق المجموعة الثالثة، فيما وصل الوحدات للمربع الذهبي بعد ان حسم المقعد المخصص لصاحب افضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث، وبفضل فارق الاهداف عن الفيصلي الذي عادله بمجموع النقاط.

جوائز البطولة

يذكر ان اتحاد الكرة حدد الجوائز المالية المخصصة لصاحبي المركزين الاول والثاني في البطولة، حيث يحصل صاحب المركز الاول على جائزة مالية بقيمة 15 ألف دينار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية بقيمة 10 آلاف دينار.