إربد - محمد قديسات

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري واليوم الطبي المجاني في لواء الطيبة أمس.

وقال الخلايلة خلال حفل افتتاح الملتقى الذي جاء بتنظيم من وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيرية وبالتعاون مع لجنة زكاة وصدقات حي نزال ان الملتقى يوفر فرصة لتبادل الخبرات والاراء إضافة إلى تذكير الناس ودعوتهم إلى المحافظة على القيم والأخلاق التي وجهنا إليها ديننا الحنيف.

ولفت الوزير الخلايلة الى أن وزارة الأوقاف تقيم بالتزامن مع ملتقى الوعظ والإرشاد اليوم الخيري لدعم الفقراء والمحتاجين.

واعلن عن تشكيل لجنة زكاة في اللواء ودعمها من قبل صندوق الزكاة لمساعدة المحتاجين والفقراء، بالإضافة إلى دراسة المطالب التي اثارها المتحدثون واعدا بدراستها وتلبية الممكن منها.

وجرى خلال اليوم الخيري في لواء الطيبة توزيع 55 ألف دينار على اسر محتاجة على شكل 600 قسيمة شرائية وطرود خيرية بقيمة 50 ديناراً للقسيمة الواحدة ومساعدات نقدية بواقع 100دينار استفاد منها عدد من طلبة الجامعات والايتام والفقراء،.

كما اشتمل اليوم على تقديم دعم لعدد من المشاريع الإنتاجية استفادت منه أسر محتاجة بالإضافة إلى اليوم الطبي المجاني وبلغ مجموع الاسر المستفيدة من مختلف جوانب فعاليات اليوم الخيري نحو ألف أسرة. والتقى الوزير الخلايلة بالأئمة والوعاظ والخطباء المشاركين بالملتقى وحثهم على تكثيف الجهود في بث الدعوة بين الناس.