إربد - أشرف الغزاوي

واصلت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك استقبال الطلبة الراغبين بالترشح لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة لدورته الثامنة والعشرين، التي تجري في الخامس من آذار.

وقالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير لـالرأي» أن الجامعة استجابت لمطالبات الطلبة واتحادهم حيال رفع سن المترشح إلى ما لا يقل عن ١٩ عاما ولا يزيد عن ٢٥ عاما بدلا من ٢٣ عاما كما كان مجلس الجامعة قرر أخيرا.

وبينت انه لم يطرأ تعديل على بنود التعليمات الجديدة للاتحاد والقاضية بفرض رسم مالي مقداره ٢٥ دينارا على المترشحين إلى جانب احضار شهادة عدم محكومية.

وقالت نصير، إن عملية استقبال طلبات الترشيح مستمرة حتى الثالثة من عصر اليوم الخميس، لتبدأ العمادة بعدها بمرحلة إعداد قوائم المرشحين استعدادا لإعلانها أمام طلبة الجامعة.

وأشادت نصير بوعي الطلبة وإدراكهم لأهمية هذه العملية الديمقراطية في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم الهادفة للمضي قدما باليرموك والعملية التعليمية نحو المزيد من التقدم والنجاح، وتوجيه الطلبة نحو القيام بدورهم الحقيقي كفرسان تغيير، مشيرة للإقبال الجيد الذي شهدته عملية تسجيل المرشحين والذي يؤكد رغبتهم بالقيام بدورهم في خدمة جامعتهم ووطنهم.

وشهدت الجامعة أخيرا اعتراضات طلابية على التعليمات الجديدة للترشح لانتخابات الطلبة، التي من بينها سن المترشح وفرض رسوم مالية للترشيح.