الشارقة - هبة الصباغ

أعاد لقاء شابات الفحيص مع سبورتنج المصري للجماهير الأردنية ذكرى خسارة نهائي النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات لعام 2018 بفارق النقطة اليتيمة.

وتكرر المشهد ضمن مواجهات فعاليات النسخة الحالية في الدورة، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 الجاري، بمشاركة 78 نادياً من 18 دولة عربية.

ولم تنجح لاعبات الفحيص في فكّ عقدة نادي سبورتينج الذي حسم نتيجة هذه القمّة المبكرة بواقع 69-56.

واتسمت المباراة بالسيطرة المتبادلة على مراحلها، بعد أن ضمنت لاعبات سبورتينج الفوز بنيلهن الأفضلية بنتيجتي الربعين الثاني والثالث ومن ثم الرابع بواقع «2-15 و23-16 و14-10، فيما اكتفت لاعبات الفحيص بالتقدم بنتيجة الربع الأول 16-11، في لقاء وضع المجموعة الأولى على صفيح ساخن.

وبنتائج الجولات الثلاثة الأولى من دوري المجموعات، انفرد سبورتينج بصدارة مجموعته برصيد أربعة نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الفحيص، وبثلاثة نقاط عن الرفاع البحريني والساحل السوري.

وعلى صعيد المجموعة الثانية، أكد فريق سيدات نادي الأمل التونسي أحقيته بالمركز الأول، بالفوز على صاحب الضيافة نادي الشارقة الرياضي بنتيجة «84-59»، ولحساب المجموعة ذاتها نجح ممثل الجزائر المجمع بالفوز على الفتاة الكويتي بنتيجة 78-54.

ورفع الأمل التونسي رصيده إلى النقطة السادسة، بفارق نقطة عن المجمع البترولي الجزائري، ونقطتين عن الشارقة الرياضي للمرأة الذي حل بالمركز الثالث ولكن مع مباراة أقل، فيما تشارك نادي الفتاة الكويتي و"إليت» السعودي المركز الأخير للمجموعة برصيد النقطتين.

وتستكمل اليوم منافسات كرة السلّة بتنظيم ثلاث مواجهات حاسمة لحساب الجولة ما قبل الختامية في دوري المجموعات يبرز منها لقاء الشارقة الرياضي للمرأة مع المجمع البترولي عند الثامنة مساءً على أرضية نادي مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، فيما عند السادسة ولحساب المجموعة ذاتها، يلتقي «إليت» السعودي والفتاة الكويتي في مباراة تحمل عنوان الفرصة الأخيرة لحجز أخر البطاقات المؤهلة عن هذه المجموعة للدور الربع نهائي، خصوصاً أن الفريقين يتشاركان المركز الأخير برصيد النقطتين وبسجل خالٍ من الانتصارات.

وبالشعار ذاته، وفي ذات التوقيت يدخل الساحل السوري والرفاع البحريني بطموح حصد الانتصار الأول وانتزاع المركز الثالث للمجموعة الأولى، في مركز سيضمن لصاحبه الابتعاد عن مواجهة متصدر المجموعة الثانية في أولى مباريات الربع نهائي.