جفين - ناصر الشريدة 

احتفل لواء الكورة في مستنبت بلدة جفين بيوم الشجرة برعاية متصرف اللواء الدكتور خلف بني خالد ، الذي نظمته مديرية زراعة لواء الكورة بالتعاون مع جمعية أصدقاء إحياء التراث الاردنية ومجلس محلي بلدة جفين ، بحضور مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية في اللواء.

وقال مدير زراعة اللواء المهندس هاني الحمود ، إن وزارة الزراعة تقوم سنوياً بتوزيع الآف الغراس الحرجية مجاناً على من يرغب بزراعة الأشجار والعناية بها ، حيث وزعت العام الماضي في اللواء ( 3500 ) غرسة والعام الحالي ( 6200 ) غرسة ، منها ( 4300 ) غرسة حرجيه من خلال ( 35 ) طلب قدم الى مديرية زراعة لواء الكورة.

واضاف إن تميز اللواء بغطاء حرجي اخضر على مساحة ( 52 ) الف دونم تشكل ما نسبته ( 18 % ) من المساحة الكلية للكورة ، منحها لتكون مقصد سياحي جاذب للزائرين من داخل الاردن وخارجه .

وذكر المدير التتفيذي لبلدية دير أبي سعيد الجديدة المهندس بلال بني يونس ، أن البلدية ستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة على زيادة مساحة الغطاء الاخضر .

واوضح رئيس جمعية أصدقاء التراث الاردنية طارق بني ياسين ،أن الجمعية تعمل بقوة على حماية الغابات والاشجار الحرجية والتنوع الحيوي بالمنطقة عن طريق عمل الجولات الميدانية ومتابعة غراس الأشجار لضمان إستمراريتها مستقبلا بعد عملية الزراعة.

وفي نهاية الاحتفال زرع المشاركون عدد من الغراس الحرجية في مستنبت بلدة جفين غرب لواء الكورة .