عمان- الرأي 

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة و رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال حسن التل الخطوات العملية والإجرائية التي سيتم اتباعها لتنفيذ مشروع جمع وتوثيق التراث الشعبي الأردني وإصدار موسوعة وطنية توثق هذا التراث بطريقة علمية تحفظ للوطن هويته وتعزز قيمه الوطنية والتراثية الأصيلة لدى أبنائه.

المشروع الذي سينفذ بمشاركة متخصصة من مختلف كليات الجامعة وطلتبها، جاء استكمالا لمسيرة التعاون البناء بين جماعة عمان لحوارات المستقبل والمؤسسات الوطنية.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان جملة من القضايا التي من الممكن تنفيذها كمشروع تحصين طلبة الجامعات ضد ثقافة الكراهية وخطابها، وبناء روح الانتماء الوطني من خلال تشجيع ثقافة الحوار، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع أيام المواطنة وإقامة المعسكرات الجامعية لطلبة الجامعة على نحو يعزز قيم التسامح وتقبل الآخر وإشاعة ثقافة العمل والإنجاز والاعتزاز بالإنجازات التي تحققت على المستوى الوطني خلال مائة عام من عمر الدولة الأردنية.

وبحث المجتمعون دور الجامعات الأردنية في تنفيذ مبادرة مودة ورحمة ودور طلبة الجامعات في محاربة الكثير من العادات الدخيلة على مجتمعنا التي أصبح لها حضور واسع لدى أبناء المجتمع الأردني، خصوصا في مناسبات الزواج، وعلى نحو أثر تأثيراً سلبياً على مؤسسة الأسرة بتزايد نسب الطلاق والعزوف عن الزواج والزواج من الأجنبيات والآثار السلبية لهذه النسب على استقرار المجتمع الأردني.

وتناول اللقاء التحضير لاحتفالية وطنية كبرى مشتركة بذكرى معركة الكرامة الخالدة لاستذكار تضحيات وبطولات أبناء القوات المسلحة الأردنية في مواجهة الأخطار والتحديات وبث روح الاعتزاز بدورها في حماية الوطن ومنجزاته ومقدراته.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر كفاوين، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود، والدكتور حازم النسور، والدكتورة علياء العبادي، والكاتبة ساره السهيل