عمان - غازي القصاص

تعود الحياة إلى ملاعب الكرة الطائرة مجدداً اعتباراً من السبت القادم، بانطلاق منافسات موسم 2020 الذي يشتمل على (12) بطولة، تبدأ بإقامة بطولة الشباب، وتليها بطولة الشابات اعتباراً من (11) الشهر المقبل.

ويأتي انطلاق بطولة الشباب التي تُشارك فيها الفرق الثمانية المصنفة ضمن الدرجة الممتازة غداة إغلاق باب إعادة قيد لاعبي الأندية للموسم الحالي لدى الاتحاد، فيما حددت لائحة البطولات آخر موعد لتسجيل اللاعبين المحررين الذين لم تُعيد الأندية قيدهم، واللاعبين المرتبطين مع الأندية بعقود موسمية منتهية قبل (48) ساعة من بدء البطولة التي سيشارك فيها النادي.

وتجري بطولة الشباب بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتُقام كافة مباريات الجولة الأولى السبت القادم بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب حيث يلتقي شباب الحسين حامل اللقب مع المشارع عند الرابعة مساءً، الوحدات مع البقعة عند السادسة مساءً، فيما الأحد يلعب الكرمل مع وادي موسى عند الرابعة مساءً، والعودة مع عيرا عند السادسة مساءً.

في الجانب الفني، رفعت الفرق المشاركة مؤخراً درجة تأهبها للبطولة بعد أن بات يفصلها عنها ثلاثة أيام فقط، ويتوزع مستواها الفني على طابقين: الأول تتنافس فرقه على المراكز 1-4، ويضم: شباب الحسين، الوحدات، العودة والكرمل، والثاني تتنافس فرقه على المراكز 5-8، ويضم: عيرا والبقعة ووادي موسى والمشارع.

وتضم الفرق المتنافسة على اللقب لاعبين ضمن المنتخب الوطني للشباب الذي يستعد منذ أشهر عدة للمشاركة في البطولة الآسيوية المقررة في إيران خلال حزيران القادم: أسامة مرعي وراكان السماك واسامة هداية وإضافة إلى محمود النقيب الذي يحتاج لفترة علاج (شباب الحسين)، فهد نعمان وميكائيل أبو السخن وأيهم ابو جبارة واحمد النقيب (الوحدات)، عبدالرحمن الخصاونة ومعتز الخصاونة وهشام محمد (العودة)، ومحمد الصقر وياسين المراشدة (الكرمل).

وتُشارك في بطولة الشابات التي تُقام بشكل غير مسبوق ستة فرق، وأصدر الاتحاد امس الأول جدولها بعد استمزاج رأي الأندية النسوية حول رغبتها في المشاركة، لتُقام وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة.

ويلتقي في الجولة الاولى يوم (11) الشهر المقبل: التعاون مع وقاص الرابعة بقاعة مدينة الحسن، دي لاسال مع القدس الرابعة بقاعة قصر الرياضة، ويليها في ذات القاعة المقاولون مع النصر.

ويلتقي في مباريات الجولة الثانية: التعاون مع القدس عند الرابعة مساء (13) الشهر القادم، يليها وقاص مع النصر، ويلتقي عند الرابعة مساء اليوم التالي بذات القاعة المقاولون مع دي لاسال.

ووفق لجنة المسابقات التي يرأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد ذياب الشطرات ستُقام العام الحالي (12) بطولة جاءت بالإضافة إلى بطولتي الشباب والشابات وفق الآتي:

كأس الأميرة آية بنت الفيصل اعتباراً من (23) شباط القادم.

بطولة الدمج: وهي لأندية الاولى والثانية، وسيتم السبت القادم وبعد انتهاء عملية إعادة قيد لاعبي الأندية تحديد موعد انطلاقها.

دوري السيدات الذي يبدأ يوم (11) آذار القادم.

كأس الاردن اعتباراً من (10) أيار القادم.

كأس السوبر الذي يُقام خلال الاسبوع الأخير من حزيران، ويجمع وادي موسى بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي مع شباب الحسين بطل كأس الاردن لذات الموسم.

الدوري الممتاز الذي يبدأ يوم (27) حزيران.

بطولة الناشئين وتفتتح يوم (7) تشرين أول القادم.

البطولة الشاطئية للرجال والسيدات التي تُقام خلال الاسبوع الثاني من شهر رمضان.

بطولة الواعدين.