الزرقاء - نبيل محادين

قال مدير عام مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها المهندس باسم طلفاح ان المؤسسة ستقوم بطرح عطاء إنشاء ميدان الشهيد راشد الزيود والذي سيقام على مدخل مدینة الملك عبد بن عبد العزیز «مدينة الشرق» بالزرقاء خلال عشرة ايام.

وبين في تصريح لـ $ ان الكلفة التقديرية للمشروع تقدر بنحو 200 الف دينار، حيث تم تخصيص مبلغ 153 الف دينار من مخصصات موازنة مجلس محافظة الزرقاء لعام 2020 ضمن مشاريع وزارة الأشغال العامة في محافظة الزرقاء، فيما ستقوم المؤسسة بدفع المبلغ المتبقي من قيمة المشروع، مشيرا الى ان المؤسسة قامت بتحضير المخططات التفصيلية والتصاميم الهندسية وجداول الكميات.

وأشار المهندس طلفاح الى انه سيتم طرح العطاء خلال عشرة ايام، مبينا ان مدة تنفيذ المشروع لن تتجاوز 3 أشهر من تاريخ المباشرة به، مثمنا دور رئيس واعضاء مجلس محافظة الزرقاء على ما قاموا به من اجل المساهمة بإنشاء هذا الميدان من خلال تخصيص 153 الف دينار من موازنة المجلس.

ولفت الى أهمیة إنشاء میدان الشهید راشد الزیود على مدخل مدینة الملك عبد الله ابن عبد العزیز «مدینة الشرق» لیكون دلیلا على تضحیات الأردنیین في سبیل الحفاظ على نعمة الأمن والأمان التي یعیشها الأردن، مبينا ان اطلاق اسم الشهيد راشد الزيود على هذا الميدان هو اقل مايقدم له ولامثاله من الشهداء الذي يبذلون ارواحهم في سبيل الدفاع على وطنهم وأبناء وطنهم.

واشار المهندس طلفاح الى انه تم مراعاة الجانب البیئي والطبیعة والانسجام مع البیئة المحیطة، وإظهار جمالیات المیدان والحرص على إبراز رمزیته الوطنیة في نفوس الأردنیین، من خلال التصميم الذي فاز بالمسابقة الوطنیة لتصمیم میدان الشهید راشد الزیود.