عمان - منير طلال

لم يرم الأرثوذكسي قفاز التحدي ونجح بفرض جولة جديدة مع منافسه الوحدات بتفوقه عليه 88-81 في اللقاء الخامس من الدور النهائي لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة في اللقاء الذي اقيم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الأرثوذكسي حقق فوزه الثاني مقابل ثلاثة انتصارات لمنافسه الوحدات، ويلتقي الفريقان مجدداً بعد غد الأربعاء عند السابعة والنصف مساءاً بذات المكان وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق اربعة انتصارات من اصل 7 مواجهات محتملة.

ويعد لقاء الليلة الماضية العاشر بين الفريقين هذا الموسم، وتعادل الفريقان مجدداً 5-5، حيث حقق سبق أن تفوق الأرثوذكسي في قبل نهائي كأس الأردن، وفي اياب الدور الأول للدوري 84-77، وفي ذهاب المربع الذهبي 99-98 بعد التمديد وفي اللقاء الثاني في الدور النهائي 88-73 بالاضافة الى اللقاء الليلة الماضية، فيما الوحدات حيث حقق الفوز في افتتاح الدوري الممتاز 78-60 ومن ثم في اياب المربع الذهبي 96-78، بالاضافة الى اللقاء الأول في الدور النهائي 90-85، وفي اللقاء الثالث 85-58 وفي اللقاء الرابع 93-91.

الأرثوذكسي / 88

الوحدات / 81

بدأ الوحدات بتشكيلته المعتمدة «عابدين، بزيع، الحمارشة، حيدر وأبو عبود» والأرثوذكسي بتشكيلته «ابراهيم، الزعبي، الطويل، ستوفر وابو وزنة»، وبعدما سجل عابدين سلة ورد عليها سريعاً ابراهيم بثلاثية وبعد التعادل 7-7 أخذ الوحدات بتوسيع الفارق مع تألق بزيع بالتسديدات من عيار الثلاث نقاط ليتوسع الفارق ومن ثم في الدقيقة الثامن سجل حيدر أولى نقاطه وكان ستوفر يرد عليه بأول سلاته لكن حيدر استفاق وبدأ ويسجل من جميع المسافات لتنتهي الفترة الأولى 25-17 وادار اللقاء الحكام الدوليون، البحريني محمد السليم، العماني أحمد البلوشي?والسعودي حاتم الحربي.

وتابع حيدر «القصف الثلاثي» ومن خلال ثلاث ثلاثيات متتالية دون رد توسع الفارق 34-19قبل ان ينشط أبو وزنة تحت السلة ويسجل لكن الرد يأتي من بزيع بثلاثية رد عليها سريعاً نادر أحمد بذات الطريقة وكان يدخل في صفوف الأرثوذكسي ايضاً موسى مطلق فيما كان يشترك في صفوف الوحدات ابراهيم حماتي وخلدون ابو رقية لينتهي الشوط الأول للوحدات 45-35.

الفترة الثالثة شهدت ثلاثيتين عبر عابدين الذي كان خلالها يسجل 8 نقاط وهو ما عمله حيدر فيما كان الزعبي الابرز في صفوف الأرثوذكسي بثمان نقاط منها ثلاثيتين وبدأ يتحرك ستوفر ويكسب الاخطاء الشخصية وواصل أبو وزنة قتاله تحت السلتين بالمتابعات والتسجيل ليتقلص الفارق مع نهاية الفترة الثالثة لاربع نقاط 58-62.

وعادل الطويل النتيجة 69-69 عبر ثلاثية وتقدم الأرثوذكسي عبر الزعبي لكن عابدين عادل النتيجة 72-72 عبر ثلاثية عابدين قبل ان يخرج ابراهيم بالاخطاء الشخصية لكن ستوفر سجل من الاختراق من عيار «النقاط الثلاث» وكان ابو وزنة يسجل ويغمس وليفوز الأرثوذكسي باللقاء بفارق 7 نقاط.

بالأرقام:

كان يوسف ابو وزنة الأفضل في صفوف الأرثوذكسي بتسجيله 22 نقطة بالاضافة 12 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لتمريرة حاسمة بالاضافة لقطع كرة بالاضافة لاثنين «بلوك شوت» خلال مشاركته بجميع الدقائق، علي الزعبي سجل 15 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة لثمان متابعات وقطع كرتين بالاضافة لاثنين «بلوك شوت» خلال مشاركته بنحو 30 دقيقة، واضاف فادي ابراهيم سجل 16 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لست منابعات و6 تمريرات حاسمة وقطع كرتين خلال مشاركته بنحو 34 دقيقة، نيك ستوفر سجل 22 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لثلاث متابعات وثلاث تمريرات ح?سمة خلال مشاركته بنحو 38 دقيقة.

فيما كان علي حيدر أفضل لاعب في اللقاء وهدافاً للقاء بتسجيله للوحدات 34 نقطة منها 8 ثلاثيات من اصل 14 تصويبة بنسبة 57%، بالاضافة لـ 9 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع ثلاث كرات بالاضافة لـ «بلوك شوت».

وعلى المستوى الجماعي: سجل الوحدات 15 ثلاثية من 39 تصويبة بنسبة 39% فيما سجل الارثوذكسي 6 فقط من اصل 23 تصويبة بنسبة 26%، و حقق 25 تمريرة حاسمة مقابل 24 تمريرة، وقطع 7 كرات مقابل 5، فيما تفوق الأرثوذكسي باللم والمتابعة بـ 40 مقابل 37 وفقد 11 كرة مقابل 17 كرة، وقام بخمس تصديات «بلوك شوت» مقابل واحد.

وسجل الأرثوذكسي 15 نقطة من فقدان منافسه للكرة مقابل 9 للوحدات، 15 نقطة من الفرصة الثانية مقابل 5 فقط للوحدات و10 نقاط من الهجوم السريع مقابل 7 نقاط، وسجلت دكته 7 نقاط مقابل نقطة يتيمة لدكة الوحدات.