عمان - بلقيس خشمان

يغادر وفد المنتخب الوطني للتايكواندو يوم الجمعة المقبل إلى الإمارات للمشاركة في النسخة الثامنة من بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من عيار نجمتين (G2) والذي ينظمها نادي الفجيرة للفنون القتالية خلال الفترة من ٣١ الجاري لغاية الثاني من الشهر المقبل، تحت إشراف اتحاد الإمارات وبرعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة.

ويضم وفد المنتخب فارس العساف المدير الفني للمنتخبات الوطنية ونبيل طلال مساعد المدرب ولؤي المرايات معالج إلى جانب اللاعبين واللاعبات: صالح الشرباتي وزن تحت 80 كغم، أنس الصادق ت87 كغم، حمزة قطان فوق 87 كغم، فهد عمار ت 74 كغم، زيد مصطفى ت 68 كغم، ورد عثمان 63 كغم، زيد حلواني ت 58 كغم، لؤي حميدان ت 54 كغم، عائشة السدة فوق 73 كغم، رهف كمال ت 73 كغم، سارة ابو الحاج ت 73 كغم، جوليانا الصادق ت 67 كغم، نتالي الحميدي ت 62 كغم، حلا ملكاوي ت 57 كغم، يارا حسين ت 53 كغم، بانا ضراغمة ت 49 كغم، انوار الزيود ت 46 كغم.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة التي يشارك فيها ما يقارب الـ ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ٤٣ دولة من جميع قارات العالم وهو ضعف عدد المشاركين في النسخة الماضية من البطولة، منافسة شرسة بين اللاعبين، وتكمن أهميتها كونها محطة استعدادية لعدد كبير من نجوم اللعبة العالميين والذين يسعون إلى التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٤ تموز حتى التاسع من أيلول المقبلين.

إلى ذلك، يواصل لاعبو المنتخب الوطني تدريباتهم المكثفة التي تجري في مركز الإعداد الأولمبي بمعدل جرعتين يومياً صباحية ومسائية بإشراف العساف ومساعده طلال بهدف تحقيق نتائج إيجابية والظهور المشرف في البطولة.

وأشار العساف أن الهدف من المشاركة في البطولة التي تعد «من أقوى البطولات نظرا لعدد المشاركين فيها ومصنفة دوليا من عيار نجمتين» تحقيق اللاعبين المزيد من النقاط التراكمية وتحسين تصنيفهم الدولية، وقال: المنتخب يضم في صفوفه وجوه جديدة شابة تم إشراكهم في البطولة التي تمثل باكورة مشاركات المنتخب للعام الحالي لاكسابهم المزيد من الخبرة والاحتكاك.

وعقب الانتهاء من المشاركة في بطولة الفجيرة الدولية يستعد المنتخب للظهور في بطولة الحسن الدولية المصنفة من عيار نجمة واحدة ( G1) التي يستضيفها الاردن خلال الفترة من (7-9) المقبل، قبل المشاركة في البطولة الآسيوية المقرر اقامتها في لبنان خلال آذار القادم، والتي على ضوء نتائج اللاعبين سيتم انتقاء المشاركين لتمثيل الاردن في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبياد طوكيو 2020 والتي ستقام في العاشر من نيسان القادم في الصين.

وكان لاعبو المنتخب الوطني انخرطوا مؤخراً في معسكر تدريبي مشترك مع منتخبات السعودية وهولندا وبيلاروسيا أقيم في مركز الإعداد الأولمبي استمر لمدة عشرة أيام تخلله تدريبات مكثفة صباحية ومسائية.

من جهة ثانية، يقيم المنتخب اليوناني معسكراً تدريبياً في الأردن خلال الفترة من (3-17) شباط المقبل بناءً على طلبه وعلى نفقته الخاصة وهي الفترة التي تسبق انطلاق بطولة الحسن الدولية.

ومن أبرز اللاعبين المشاركين في المعسكر ابستالوس صاحب فضية بطولة العالم في وزن ت 80كغم، وفاني تزيلي صاحبة برونزية اولمبياد الشباب في وزن ت 57كغم.