عمان - غازي القصاص

يستهل فريق وادي موسى بطل دوري الكرة الطائرة لموسم 2019 مشواره في بطولة الأندية العربية الـ 38 للرجال التي ستُقام خلال الفترة 16-28 الشهر القادم في مجمع الصالات المغلقة لاستاد العاصمة المصرية القاهرة بلقاء نظيره السلام العُماني ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

ويلتقي وادي موسى مع بني ياس الإماراتي في مباراة الجولة الثانية، ومع الزمالك المصري في مباراة الجولة الثالثة، ومع غاز الجنوب العراقي في مباراة الجولة الرابعة.

وباشر بطل الدوري تدريباته الأسبوع الماضي بقاعة مدرسة سكينة بنت الحسين باشراف مدربه شريف عبدالله، ويشارك في التدريب اللاعبان محمد دقماق واحمد العواملة اللذان انتهى عقديهما مع الوحدات.

وقال امين صندوق نادي شباب الحسين محمد بسام أن شباب الحسين تلقى طلباً لاستعارة صانع ألعابه ياسر مجاهد ليُشارك وادي موسى في البطولة، وأوضح بأن مجلس الإدارة سيدرس الطلب في اجتماعه اليوم.

ويضم فريق وادي موسى لاعبين ارتبطوا معه الموسم الماضي بعقود: يعقوب القهوجي ومحمد ابو كويك وبشار المحارمة وعلي مطلق واحمد خشان وامين السطري واحمد النجار.

واعتذر فريق الكرمل مؤخراً عن عدم المشاركة في البطولة لظروفه المالية، وسبق ان شارك في البطولة خمسة فرق: شباب الحسين صاحب أكبر عدد من المشاركات بدأت من البطولة الاولى في مدينة طرابلس الليبية عام 1978، والوحدات والعودة ووادي موسى الى جانب الكرمل.

ويُشارك في البطولة (20) فريقاً، وزعت بالقرعة التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة، حيث مقر الاتحاد العربي، على اربع مجموعات، تجري المباريات بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل مع ختام دور المجموعات اول وثاني كل مجموعة لدور تحديد المراكز 1-8 الذي تجري مبارياته بطريقة خروج المغلوب، وعليه تنتقل الفرق الفائزة لتحديد المراكز 1-4.

ووفق نظام البطولة تلعب الخاسرة من دور الثمانية لتحديد المراكز 5-8، بينما تلعب الفرق الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة لتحديد المراكز 9-16، وفيما تلعب الفرق التي جاءت بالمركز الاخير في المجموعات الاربع لتحديد المراكز 16-20.

وضمت المجموعة الأولى: اساريا الليبي والسيب العُماني وخبيل اليمني والهلال السعودي والاهلي المصري، وضمت المجموعة الثانية: خدمات جباليا الفلسطيني والهلال الليبي والاهلي البحريني والعربي القطري وشباب الأهلي الاماراتي، بينما تضم الرابعة: الشعلة اليمني والبيشمركة العراقي وكاظة الكويتي والاهلي السعودي وسنجل الفلسطيني.