عمان - الرأي

أطلقت وزارة الشباب أمس فعاليات المعسكر التدريبي «للملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب ٢٠٢٠» الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعد من المؤسسات.

ويأتي هذا المعسكر لتمكين الشباب المتأهلين للمشاركة في الملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب الذي تقيمه الوزارة في الثامن من شباط المقبل بمدينة الحسين للشباب، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم في تخطيط وتنفيذ واستدامة مشاريعهم الريادية.

فعاليات اليوم الأول تضمنت ورشات تدريبية حول التفكير الإبداعي وتطوير الأفكار الريادية ودراسة السوق وتسويق المنتج وبناء نموذج العمل وكيفية إدارة الأمور المالية للشركات الناشئة وكيفية عرض المشروع.

وكانت الوزارة قد دعت الرياديين الشباب للمشاركة في فعاليات الملتقى الوطني الذي يمنحهم الفرصة لعرض مشاريعهم الريادية أمام المؤسسات الداعمة، وتبادل الخبرات والمعارف والأفكار والتجارب الريادية، والاطلاع على التجارب الناجحة وتحفيز الشباب نحو التوجه للعمل الريادي.

واستقبلت الوزارة 511 طلبا للمشاركة وتم اختيار 44 مشروعا وفقا للمعايير التي وضعتها اللجنة المختصة للمشاركة في المعسكر، بينما تم تزويد الشركات والمؤسسات المانحة والريادية بجميع المبادرات التي تقدم بها الشباب الذين سيشاركون في ورش عمل متخصصة في الثامن من شباط موعد إقامة الملتقى.