عمان - الرأي

أقامت دائرتا الإعلام والمسابقات في اتحاد كرة القدم أمس ورشتي عمل، تسبقان انطلاق الموسم الجديد الذي يبدأ ببطولة الدرع اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

الورشة الأولى التي خصصت للمنسقين الاعلاميين، بإشراف الزميل احمد الزاغة، وجاءت ضمن حرص الاتحاد على تطبيق متطلبات الاتحاد الآسيوي الخاصة ببطولات المحترفين ومنها الجانب الاعلامي، وبحيث يكون المنسق الإعلامي مسؤولاً مباشراً عن كافة الأمور المتعلقة بالجانب الإعلامي، كما تم مناقشة واجبات المنسق قبل وأثناء وبعد المباراة.

وأكد الزاغة على أهمية دور المنسق الإعلامي لأندية المحترفين من خلال ممارسة دوره على أكمل وجه، وضرورة تعاونه مع نظيره في الاتحاد، وذلك لتفادي وقوع أي عقوبات في حال عدم الالتزام بتطبيق تعليمات الاتحاد.

وشهدت الورشة مشاركة 11 متطوعاً ومتطوعة: يوسف السواركة، علاء السنجلاوي، منتصر ذيابات، حذيفة البحري، ليلى العزام، لما أبو الغنم، بلقيس بني ملحم، أصيل الشرايعة، علي الزعبي، يزن التل، باسل المصري.

وفي الورشة الثانية التي عقدتها دائرة المسابقات للمدارء الإداريين لفرق أندية المحترفين، والتي اقيمت باشراف المهندس محمد منكو، فقد شهدت، شرحاً عن كيفية استخدام برنامج ادارة المسابقات الكترونياً «CMS»، خلال بطولة الدرع.

كما تم اعطاء المشاركين، اسم مستخدم ورقم سري لكل مدير فريق على النظام، حيث يسمح البرنامج للمدراء الإداريين إدراج تشكيلة كل مباراة الكترونياً، وإرسالها إلى مراقب المباراة، قبل صافرة البداية بساعة ونصف، حيث سيتم تطبيق هذا البرنامج على كافة بطولات المحترفين.

كما أقامت دائرة المسابقات ورشة للمنسقين العامين بإشراف منكو، بهدف تأهيل كوادر جديدة في تنسيق المباريات، وتضمنت محاضرات نظرية، واحتوت على أهم أدوار منسقي المباريات، والتي ينبغي عليهم القيام بها قبل وأثناء وبعد المباراة.