عمان - غازي القصاص

بلغ مشهور أبو تايه بطل الأردن بـ البليارد الفرنسي (ثلاثة أضلاع) الليلة قبل الماضية دور الـ 16 في بطولة فيتنام المفتوحة التي يُشارك فيها (200) لاعب بعد مجيئه بالمركز الثاني في مجموعته ضمن دور الـ 32 بفوز وخسارة في المباراتين اللتين خاضهما.

الفوز جاء على نيجواين المصنف ضمن من أول (16) لاعباً في فيتنام بنتيجة 40-32، والخسارة كانت أمام الفيتنامي فو المصنف خامساً في بلاده بنتيجة 34-40.

ويسعى أبو تايه لبلوغ دور الثمانية في البطولة الذي تنطلق مبارياته اليوم، وتضم مجموعته أربعة لاعبين، وتجري بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة.

ووصف أبو تايه المتوج بذهبية البطولة العربية الاخيرة وبلقب غرب آسيا مرتين مشاركته بـ «المفيدة» لارتفاع مستوى المشاركين في البطولة لافتاً الى ان فيتنام لديها (100000) لاعب مقيدين لدى اتحادها في البليارد الفرنسي.

ولفت أن مشاركته في بطولة فيتنام تأتي في اطار استعداداته للمشاركة في ثلاث بطولات قادمة: تركيا الدولية التي ستقام في مدينة انتاليا خلال الفترة 17-24 الشهر المقبل، المانيا الدولية التي ستقام في مدينة فيرسن خلال الفترة 7-14 اذار المقبل، والبطولة الاسيوية التي ستقام في العاصمة الكورية سول خلال نيسان المقبل.

من ناحية أخرى عاد رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر ناصر الحديد أمس الأول من بيروت بعد مشاركته في الاجتماع التأسيسي لاتحاد دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ البليارد الفرنسي الذي عُقد بطلب الاتحاد الدولي بهدف تسهيل مشاركة لاعبي دول منطقة الاتحاد في بطولات العالم القادمة.