عمان - احمد النسور

قال مدير عام مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات انه يراجع مستشفيات البشير يوميا (٣٠ ) الف شخص، منهم (9) الاف مريض لدى العيادات الخارجية وأقسام الإسعاف والطوارئ وعنابرالدخول.

واضاف في تصريحات صحفية اول من امس ان مجمع مستشفيات البشير يعد الأكثر اكتظاظا بالمراجعين والمرافقين وساحات المستشفيات والإنعاش والعناية الحثيثة والعمالة من مختلف المهن.

واشار زريقات الى ان البشير يضم فرقا طبية وتمريضية وكوادر مساندة تعمل على مدار الساعة بمتوسط ٣ مقدمي خدمة لكل مريض، وان أجهزة الإنعاش لا تتوقف عن الاستخدام ولو لدقيقة واحدة، وأن مستوى النظافة في مرافق واماكن تلقي الخدمة جيد جدا في الطوارئ، وممتاز في أقسام الأطفال والخداج وبعض أقسام الباطني وغيرها.

واضاف أن مستشفيات البشير تشهد أعمال صيانة واعادة تاهيل في أغلب المواقع بهدف رفع مستوى الخدمات وتحسينها لترقى لتوقعات المرضى.

وكشف زريقات ان البشير أجرى (٣٢,٣٠٠) عملية جراحية عام ٢٠١٩ باخطاء لا تتجاوز الواحد في الالف ولدى مستشفيات البشير (١,٢٥٠) طبيبا من بينهم كبار الاستشاريين في علوم الطب على مستوى المملكة والوطن العربي.

واكد أن شركات النظافة تكبدت غرامات تجاوزت الـ (٢٠٠) الف دينار في العام الماضي ما حفزهم لتقديم خدمات افضل مشيرا الى ان من يقوم بترويج فيديوهات مفبركة عن سوء الخدمات في مستشفيات البشير لغاية ما وبهدف تشويه سمعة هذه المؤسسة العريقة سوف يتم ملاحقته قضائيا.