جرش - عمر الحمصي

طالب مواطنون في منطقة باب عمان بايجاد حلول جذرية للحفرة التجميعية لمياه الصرف الصحي الواقعة في الشارع الرئيس لما تشكله من مكرهة وتسبب اضرارا على الحركة السياحية والتجارية في المنطقة التي تعد بوابة مدينة جرش.

ويواجه القاطنون بالقرب من الحفرة التجميعية الواقعة قرب المطاعم السياحية والمحال التجارية الفيضانات المتكررة وانتشار الروائح مع ما تشكله من مظاهر سلبية مزعجة.

و اعرب عبد الرحمن الحوامدة وفياض الحوامدة وعادل الصمادي واحمد عقدة عن معاناتهم من انبعاث روائح مياه الصرف الصحي من الحفرة جراء الفيضان المتكرر ما يؤثر في استقطاب الزبائن مشيرين الى ان مدينة جرش الاثرية تعد من الوجهات السياحية المميزة في المنطقة وان عدم وجود صرف صحي في مدخلها الرئيس يعد اكبر عائق أمام المشاريع التنموية والاستثمارية فيها.

من جهته بين مدير ادارة مياه اليرموك في جرش المهندس محمود الطيطي ان وزير المياه الري المهندس رائد ابو السعود أوعز خلال لقاء جمعه مع نائب رئيس مؤسسة اعمار جرش يوسف الدلابيح لعمل دراسة من أجل ربط حفرة تجميعية بمضخات باتجاه محطة جرش الشرقية بكلفة 180 ألف دينار من موازنة الوزارة الامر الذي سينهي مشكلة فيضانها المستمر لغاية تنفيذ حزم مشاريع الصرف الصحي الخاصة بمحافظة جرش.