عمان - غازي القصاص

تشكلت إدارة نادي الجزيرة أمس بالتزكية في الاجتماع الثاني للهيئة العامة، برئاسة حسام حبول، وعضوية: سامي عبدالعزيز، ناجي الساريسي، محمد نور الجبالي، سليم العكش، ابراهيم الشروف، امجد امهيرات، محمود عفانة، ود. زياد ارميلي.

وجاء ذلك بعد انسحاب المرشح لمنصب الرئيس سمير منصور و(12) مرشحاً لعضوية المجلس.

وكان عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الاول يوم (10) الجاري الذي حضره (178) عضواً من اصل (430) قد حال دون اجراء الانتخابات.

وستتولى الإدارة الجديدة ولاية مدتها ثلاث سنوات وفق النظام المعدل لنظام الأندية الصادر عن وزارة الشباب العام الماضي، وفُهم أن توزيع المناصب المتفق عليها بين الأعضاء سيتم في الاجتماع الأول وفق الآتي: ناجي الساريسي نائباً للرئيس، سامي عبدالعزيز أميناً للسر، وابراهيم الشروف أميناً للصندوق.

وصادقت الهيئة العامة في اجتماعها على التقريرين الإداري والمالي المقدمين من اللجنة المؤقتة برئاسة خالد مصطفى عن الفترة التي تولت فيها مسؤولية إدارة النادي.

ووفق سامي عبدالعزيز تم امس التعاقد مع اللاعب الإيطالي من اصل برازيلي ليدو وسيتم تسجيله في الاتحاد بعد ان يرفع الاتحاد الدولي الحظر عن الجزيرة بقيد اللاعبين.

وكان الجزيرة أنهى مطالبات نادي الاتفاق السعودي له بدفع مبلغ (27000) دولار جراء عدم لعب الحارس أحمد عبدالستار ضمن فريقه، وتبقى لرفع الحظر عنه دفع مستحقات اللاعب السوري وائل الرفاعي ومقدارها (27) الف دولار.

انتخابات الأهلي

تجتمع عند السابعة من مساء اليوم الهيئة العامة للنادي الأهلي لانتخاب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم: نادر الجدع وإيمان أبدة وعمار نفش ومجدي عمر.

وترشح للمقاعد الأربعة في الإدارة مع اغلاق باب الترشح الليلة قبل الماضية سبعة من أعضاء الهيئة العامة: انزور صوبر وطلال قشحة وعبدالحميد ابزاخ وعلاء الدين بينو ومجدي عمر ومعاوية مراتوق وهيثم نفش.

وسينضم الفائزون الأربعة إلى بقية مجلس الإدارة برئاسة عمر شقم، والأعضاء: سمير نفش وحسين ارخاخة وطلال قناش وهاشم باج.

ناديا المقابلين وسالم

اختارت الهيئة العامة لكل من ناديي المقابلين وقرية سالم مجلسي إداراتيهما بالتزكية في اجتماعيهما بحضور رئيس قسم الأندية في مديرية شباب العاصمة محمود الكيلاني.

إدارة المقابلين برئاسة مغير الهملان، وعضوية: منصور الصانع وأيوب عودة وغالب الغرير واحمد العناني وعرفات البصير وابراهيم ابوشباب وطلال الوحيدي وغالب العدوان وانس سبيتان وياسر الجريري.

ويرأس إدارة نادي قرية سالم محمد الجرابيع، وعضوية: عبدالله سالم والمعتزبالله نايف وممدوح عبدالله وعبدالله الدغيم وعمر الجرابيع ومحمد ابوحمدان.

طعن

قدمت وزارة الشباب من خلال النيابات الإدارية مؤخراً للمحكمة الإدارية العليا طعناً في القرار الصادر نهاية الشهر الماضي من المحكمة الإدارية بعدم صحة اجراءات انتخابات الوحدات، بحسب ما ذكره لـ $ المستشار القانوني للوزارة عماد الرفايعة.

وكانت المحكمة قبلت الطعن المقدم من يوسف الصقور المرشح لمنصب رئيس النادي وخالد العبسي المرشح لمنصب عضو مجلس الإدارة حول اجراءات الانتخابات التي جرت يوم الثالث من أيار الماضي.

وفُهم ان النيابة الإدارية التي تتولى الترافع عن الوزارات ومؤسسات الدولة لدى المحاكم عززت طعنها قبل انقضاء الفترة القانونية لذلك، والمُحددة بثلاثين يوماً من تاريخ صدور الحكم بما يؤكد، من جانبها، على صحة اجراءات الانتخابات التي أشرفت عليها مديرية شباب العاصمة.