في الوقت الذي قلّصت فيه شركات الانتاج عدد الاعمال التي تخوض فيها السباق في رمضان 2020، إلا أنها لم تغير لغاية اليوم أماكن تصوير تلك المشاريع الدرامية التي وضعتها قبل أشهر، أيّ عند إنطلاق التحضير للمسلسلات التي تعرض في شهر الصوم بناء على سيناريو العمل الذي يفرض أماكن التصوير.

رغم التظاهرات التي يشهدها لبنان منذ 17 تشرين الأول، بدأت كاميرات المخرجين العرب تدور لتصوير مجموعة مسلسلات ستعرض في شهر رمضان. في هذا السياق، يصوّر المخرج المصري كريم العدل في غالبية المناطق اللبنانية، مشاهد مسلسل «أسود فاتح» (تأليف أمين جمال) الذي تلعب بطولته هيفا وهبي وصبري فواز وأحمد فهمي. المسلسل مصري لبناني تنتجه شركة «صبّاح إخوان» في تعاونها الأول مع المغنية والممثلة اللبنانية. على أن تنتقل لاحقاً كاميرا المخرج إلى القاهرة لإستكمال التصوير.

كما بدأت الشركة نفسها تصوير مسلسل «نساء من ذهب» (مأخوذ عن فورما أجنبي وإخراج وائل إحسان) الذي يجمع نبيلة عبيد وناديا الجندي في بيروت أيضاً.

العمل كوميدي سيعرض على قناة «mbc مصر»، لكن شركة الانتاج أصرت على تصويره في العاصمة بناء على مخطط وضعته له في الخريف الماضي. على الضفة الأخرى، انتهى عادل كرم ونيللي كريم من تصوير مسلسل «الوقت الضائع» (تامر محسن)، ضمن سلسلة «الرقم 2» في بيروت. العمل سيعرض قريباً على «شاهد» وتم تصوير مجموعة من حلقاته المنفصلة المتصلة في بيروت وجمعت نجوماً مصريين ولبنانيين.