عمان - غازي القصاص

تأهل الليلة قبل الماضية بطل الأردن بـ البليارد الفرنسي (ثلاثة أضلاع) إلى دور الـ 32 في بطولة فيتنام التي يُشارك فيها (200) لاعب بعد حلوله بالمركز الثاني في مجموعته بفوز حققه على لاعب فيتنامي بنتيجة 40-33 وتعرضه لخسارة أمام لاعب فيتنامي آخر 29-40.

وسيخوض أبو تايه عند الثانية ظهر اليوم منافسات دور الـ 32 الذي وزع لاعبوه على 8 مجموعات تجري مبارياتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني إلى دور الـ (16).

وسيشارك أبو تايه المتوج بذهبية البطولة العربية الأخيرة وبلقبي غرب آسيا مرتين في إطار استعداداته للمشاركة في ثلاث بطولات قادمة: تركيا الدولية التي ستقام في انتاليا خلال الفترة 17-24 الشهر المقبل، ألمانيا الدولية التي ستقام في فيرسن خلال الفترة 7-14 آذار المقبل، والبطولة الأسيوية في العاصمة الكورية سول نيسان المقبل.

من ناحية أُخرى شارك رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر ناصر الحديد أمس في الاجتماع التأسيسي لاتحاد دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا بـ البليارد الفرنسي الذي عُقد في بيروت بطلب الاتحاد الدولي بهدف تسهيل مشاركة لاعبي دول منطقة الاتحاد في بطولات العالم القادمة.

وعلى صعيد البطولات، أقر اتحاد البلياردو والسنوكر إقامة بطولات المملكة الشهر القادم، بألعاب البليارد الفرنسي والسنوكر والبلياردو، وسيمثل اللاعبون الحاصلون على المراكز المتقدمة المنتخب الوطني في البطولات العربية والآسيوية والعالمية للعام الحالي والتي أعلن الاتحاد مشاركته فيها.