دافوس - بترا

التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في دافوس اليوم الأربعاء، رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، وبحث معه المشروعات التي يعتزم الأردن تنفيذها في العديد من القطاعات الحيوية وإمكانية مساهمة البنك في دعم تنفيذها.

وأكد رئيس البنك الإسلامي للتنمية حرص البنك على إدامة تعاونه مع الأردن، وأن البنك يقوم باستمرار بدراسة جدوى لمشروعات تعود بالفائدة على الجميع.

ولفت حجار إلى أن البنك الإسلامي للتنمية أنشأ صندوقاً لدعم مشاريع الابتكار، مؤكداً تطلعه لمشاركة الشباب الأردني في الاستفادة منه.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى الوسائل التي يمكن للبنك من خلالها دعم تمويل المشاريع الناشئة التي تخدم فئة الشباب.

كما التقى رئيس الوزراء مع رئيس البنك الأوروبي للإعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي الذي أكد تطلع البنك لزيادة تعاونه مع الأردن والمساهمة في دعم وتمويل المزيد من الاستثمارات في الأردن.

وأشار تشاكرابارتي الذي أكد تطلعه لزيارة الأردن خلال الفترة القادمة، إلى أن البنك بصدد تطوير خططه وبرامجه للسنوات الخمس المقبلة.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهد المميز الذي يبذله البنك لدعم العديد من القطاعات الحيوية في الأردن سيما في مجالات البنية التحتية، مشيراً إلى خطط وبرامج الحكومة لتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما التقى رئيس الوزراء مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، وبحث معه أوجه التعاون بين الأردن ومنظمات الأمم المتحدة المعنية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين السوريين.

وأكد رئيس الوزراء، أن الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته في ظل محدودية الدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي، لافتاً إلى أهمية مواصلة دعم الأردن للاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية للاجئين.

وأشاد غراندي بالجهود التي يبذلها الأردن على هذا الصعيد، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين.

كما التقى الرزاز أيضاً مع الرئيس التنفيذي لشركة اوبر العالمية دارا خسروشاهي الذي قدم شرحاً عن عمل الشركة والنجاحات التي حققتها في العديد من الدول، مثمناً الدعم الذي قدمته الحكومة وتطلع الشركة لتقديم خدمات أفضل.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي قطاع النقل العام أولوية قصوى وهي تعمل على تطوير منظومة متكاملة للنقل في المملكة وبشكل شمولي ومتكامل، داعياً الشركة لإدامة تواصلها مع وزارة النقل بشأن أي مشروعات تطويرية.

والتقى الرزاز، اليوم، مع الرئيس التنفيذي لشركة ميريديم تيري ديو، وبحث معه في استثمارات الشركة في الأردن.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة حرص الشركة ضخ المزيد من الاستثمارات في العديد من القطاعات في مجالات البنية التحتية.